أردوغان.. بدأنا العمل لإسكان مليون شخص في مدينتي تل أبيض ورأس العين

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp

قال الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان”: “إن أنقرة بدأت العمل على إسكان مليون شخص في مدينتي تل أبيض ورأس العين شمال سوريا”.

إعلان الرئيس التركي، جاء في كلمة له أمام وزراء الشؤون الاجتماعية بمنظمة التعاون الإسلامي اليوم الإثنين، مؤكداً أنه سيتم تقديم الدعم لإنشاء مناطق سكنية جديدة في الشمال السوري.

ولفت “أردوغان” إلى أن أي طرف لن يستطيع بمفرده تحمل أعباء السوريين الموجودين على الأراضي التركية والمقيمين بالقرب من الحدود التركية والبالغ إجمالي عددهم 9 ملايين.

وكانت أنقرة قد شنت في 9 أكتوبر الماضي، عملية عسكرية ضد قوات سوريا الديمقراطية، أطلقت عليها مسمى “نبع السلام” وكان الهدف منها اجتياح شمال شرق #سوريا، واتضح فيما بعد أن أردوغان ينوي إحداث تغيير ديمغرافي في تلك المناطق عبر فرض إقامة سكان جدد في البلدات والمدن الحدودية التي دخلتها القوات التركية مدعومة من فصائل ما يسمى #الجيش_الوطني.

وفي 17 أكتوبر، وافقت أنقرة على تعليق عمليتها في سوريا، بعد محادثات أجراها نائب الرئيس الأميركي، مايك بينس، مع الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، في #أنقرة.

وفي 22 أكتوبر، أسفرت قمة روسية تركية، في مدينة #سوتشي عن توقيع مذكرة تفاهم بين #موسكو وأنقرة حول تسوية الوضع في شمال شرق سوريا.

الصورة: إنترنت

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/uCu7b
سالم ناصيف

سالم ناصيف

صحفي سوري من مواليد عام 1974، خريج قسم الصحافة والإعلام في كلية الآداب بجامعة دمشق. عمل مع العديد من المؤسسات الصحفية المحلية، وبعد العام 2011 عمل وكتب للعديد من الصحف العربية والدولية منها "جريدة المستقبل" اللبنانية وصحيفة "الشرق الأوسط" الدولية وجريدة "المدن" الألكترونية.
المزيد