بغداد 14°C
دمشق 8°C
الجمعة 5 مارس 2021
أسعار المتة ومعلبات السردين والبن الأخضر تشغل بال الحكومة! - الحل نت

أسعار المتة ومعلبات السردين والبن الأخضر تشغل بال الحكومة!


أصدرت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، في الحكومة السورية، قراراً يضع حداً أقصى لأسعار عدد من المواد الغذائية، التي تعتبر ثانوية للسوريين، في ظل الغلاء وتدهور الليرة.

وذكرت الوزارة في بيان لها، نشرته وسائل إعلام، اليوم الإثنين، أن الأسعار الواردة في البيان تعتبر حداً أقصى لا يمكن تجاوزه، في وقت يمكن البيع بسعر أقل.

وشملت المواد معلبات الطون والسردين، والبن الأخضر، والمتة، فيما غابت عن التسعير، مواد أساسية مثل السكر والطحين والأرز.

وجاء في البيان، أن الحد الأقصى للمتة عبوة 250 غرام، 545 ليرة للمنتج أو المستورد، و570 ليرة لمبيع الجملة، و600 ليرة كمبيع مفرق.

واعتبرت صاحبة حساب (مهوش عمر) على فيسبوك، أن القرار الجديد لا يلمس هموم المواطنين، وقالت “#المتة والطون صارت كماليات… منضب إيدنا شوي الله لا يوفق الغلاء”.

(جميل طربوش) لفت إلى أن #الأسعار الوارد في البيان هي أعلى من الأسعار الحالية في الأسواق، وقال “الغريب في الموضوع الأسعار الموجودة أرخص من تسعيرة الصادرة… هم من يشجع على ارتفاع الأسعار”، في إشارة إلى وزارة #التجارة الداخلية.

(فادي داود) عبَّر “ساخراً” عن أسفه على الوقت الذي بذلت الوزارة لأجل استصدار هذا القرار، وقال “كل هالاجتماعات والتعب وسهر الليالي منشان المتة والطون !!!للأسف صرنا مسخرة”.

يذكر أن أسواق مناطق السلطات السورية، تشهد ارتفاعاً كبيراً في الأسعار، وبشكل غير مستقر إذ ترتفع الأسعار ربما في كل ساعة، وذلك بالتزامن مع غياب الرقابة، وتدهور سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار.

الصورة من الأرشيف


التعليقات

عاجل “البابا” بكَنيسَة النَجاة: قُداسٌ واستذكارٌ لمجزرة لم تندمل جراحها