بغداد 16°C
دمشق 6°C
الأربعاء 3 مارس 2021
الأنبار.. العثور على مقبرة جماعية تعود لضحايا مختطفي الصقلاوية - الحل نت

الأنبار.. العثور على مقبرة جماعية تعود لضحايا مختطفي الصقلاوية


خاص – الحل العراق

أكدت مصادر محلية، اليوم الإثنين، العثور على #مقبرة جماعية تضم رفاة الضحايا الذين اختطفتهم ميليشيات مسلحة من منطقة #الصقلاوية التابعة لمحافظة #الأنبار.

المصادر قالت لمراسل “الحل العراق”: إن «عمال البلدية كانوا يقومون بأعمال الحفر، وعثروا على مقبرة جماعية تضم رفاة 20 جثة في مجمع البرديني جنوب قضاء #الفلوجة، تعود لضحايا مختطفي الصقلاوية الذين اختطفتهم الميليشيات المسلحة عام 2016».

وأضافت أن «هنالك تكتماً إعلامياً من قبل صحة الأنبار والحكومة المحلية في المحافظة، وذلك بعد ورود اتصالات من قبل رئيس مجلس النواب #محمد_الحلبوسي بضرورة التكتم على الأمر».

وكانت ميليشيات مسلحة قد أقدمت أثناء عمليات #تحرير محافظة الأنبار، على اختطاف أكثر من 700 شخصاً من قرية البو عكاش في ناحية الصقلاوية، واقتادتهم إلى جهة مجهولة.

وتجدر الإشارة، إلى أن رئيس تجمع القوى الرافضة للتوسع #الإيراني، #عبد_الرزاق_الشمري، قد أكد في تصريح سابق لموقع “الحل العراق”، أن «أبناء قرية “البوعكاش” تم اختطافهم من قبل قوة في #الحشد_الشعبي وتحديداً “كتائب حزب الله” أثناء عمليات التحرير»، مضيفاً أن «المختطفين من أبناء الصقلاوية، تم نقل بعضهم إلى منطقة #المزرعة في الفلوجة، والبعض الآخر تم نقله إلى بلدة #جرف_الصخر».

إعداد: محمد الأمير

تحرير: سيرالدين يوسف


التعليقات