فصيل في السويداء يريد “دار الأيتام” مقراً له.. والأهالي تردّ “فرع الحزب أوسع”

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp

طلبت اللجنة الأمنية في محافظة السويداء، من إدارة جمعية الرعاية الاجتماعية – بيت اليتيم، التنازل عن أحد أبنية الجمعية الواقع على طريق قنوات، لصالح فصيل “حماة الديار” المدعوم من المخابرات العسكرية، والذي يشرف على إجراء تسويات أمنية في الأونة الأخيرة.

المصدر أشار إلى أن إدارة الجمعية رفضت طلب اللجنة الأمنية، لكن اللجنة حصلت على قرار موافقة من وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل، للاستيلاء على البناء، دون أي اعتراض من محافظ السويداء الموافق على قرار اللجنة الأمنية، لترفض الإدارة الموافقة مجدداً، ثم يتقدم أعضاءها بطلب استقالة لمديرية الشؤون الاجتماعية.

كما أكد أن القرار الأمني لاقى رفضاً من مشيخة عقل طائفة الموحدين الدروز في السويداء، مما عقد من محاولات اللجنة الأمنية للاستيلاء على المقر، حيث أن القضية لم تحسم وما تزال المحاولات قائمة للاستيلاء على مبنى في دار الأيتام.

وعبر أهالي السويداء عن سخطهم من هذه الممارسات وكتب الدكتور غسان “أبو الفضل” على صفحته في موقع “فيس بوك”، أن جمعية الرعاية الاجتماعية تميزت بتقديم خدمات كبيرة لأيتام المحافظة والمسنين… ومنذ أيام تم الضغط على رئيس المجلس وباقي أعضاء مجلس الإدارة من أجل تقديم التنازل عن مقر ادارة المجلس لصالح فصيل مسلح يعبث بأمن المواطن وكان هناك موقف شجاع من رئيس المجلس وباقي الاعضاء لأن ذلك يتنافى مع القانون فهذه أملاك لا تخص الدولة وهي ملك حصري للجمعية منذ تأسيسها”.

وعلق آخرون على هذا الخبر بـ “لماذا الاستيلاء على مبنى في دار الأيتام.. مبنى فرع الحزب يتسع لمئة فصيل”. وفق صفحة “السويداء 24”.

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/VHYHd
رجا سليم

رجا سليم

رجا سليم محررة في قسم الأخبار ومسؤولة قسم المرأة في موقع الحل نت. صحفية ومعدة برامج سورية وناشطة في حقوق المرأة والقضايا الاجتماعية.
المزيد