بغداد °C
دمشق 26°C
الثلاثاء 11 أغسطس 2020

موازنة العراق.. /250/ ألف درجة وظيفية لإرضاء المتظاهرين


خاص ـ الحل العراق

كشفت تصريحات بعض أعضاء #اللجنة_المالية في #مجلس_النواب، عن ارتفاع الدرجات الوظيفية إلى ما يقارب من /250/ ألف درجة ضمن مشروع قانون #الموازنة الاتحادية لعام 2020.

وبحسب تصريح صحافي لعضو اللجنة #سهام_العقيلي، فإن «تعديل قانون #التقاعد العام وفر /202/ ألف درجة وظيفية لتعيين الشباب الخريجين، إضافة إلى رغبة عدد كبير من #الموظفين الذين أتموا خدمة /15/ سنة، للتقديم على التقاعد المبكر، وهو ما حقق قرابة /47/ ألف درجة جديدة أخرى».

مبينة أن «الدرجات الوظيفية ضمن مشروع قانون الموازنة الاتحادية لعام 2020، ستتجاوز /250/ ألف درجة وظيفية».

من جهته، أكد عضو تحالف ” #سائرون#غايب_العميري، أن «بعض الكتل السياسية في البرلمان العراقي الحالي، تسعى إلى الالتفاف على مطالب #المتظاهرين، من خلال الترويج لمشاريع قوانين، في محاولة لإقناع المحتجين بأهمية مجلس النواب في حياة العراقيين».

وأشار العميري، في اتصالٍ مع “الحل العراق”، إلى أن «الإعلان عن وجود أكثر من ربع مليون درجة وظيفية جديدة، يندرج ضمن عمليات إلهاء أو إرضاء المتظاهرين»، مؤكداً  أن «المتظاهرين في الساحات لا يؤمنون بالنظام السياسي الحاكم برمته، أي أن البرلمان هو جزء من النظام الحاكم، وبالتالي يطالبون برحيله».

وكان رئيس #مجلس_النواب #محمد_الحلبوسي، قد وجه في وقتٍ سابق، بمخاطبة أمانة #مجلس_الوزراء للإسراع في إرسال الموازنة.

ويشهد #العراق موجة جديدة من الاحتجاجات الشعبية، منذ 25 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، مطالبة برحيل الحكومة الحالية وحل #مجلس النواب، متهمين المسؤولين الحكوميين بالتبعية لإيران، وبالكف عن تدخلها السافر بشؤون العراقيين.

إعداد: ودق ماضي

تحرير: سيرالدين يوسف


التعليقات