لجنة الخارجية في مجلس الشيوخ الأميركي تقرّ قانوناً لمعاقبة تركيا

لجنة الخارجية في مجلس الشيوخ الأميركي تقرّ قانوناً لمعاقبة تركيا

يستعد مجلس الشيوخ الأميركي للتصويت على مشروع قرار أعدته لجنة الشؤون الخارجية ونص على حزمة عقوبات ضد تركيا بسبب عملياتها العسكرية شمال شرق سوريا وشرائها منظومة صواريخ “إس-400” الروسية للدفاع الجوي.

وقال السناتور الديمقراطي “روبرت منينديز” في تغريدة له عبر “تويتر” اليوم الأربعاء، إن “أعمال #تركيا خلال العام الأخير تتخطى كل الحدود. والقانون يوضح لتركيا أن تصرفاتها في ما يخص #سوريا غير مقبولة وشراءها أنظمة “إس-400″ لا يمكن التسامح معه”.

ومن المتوقع أن ينظر مجلس الشيوخ في مشروع القانون حول فرض العقوبات على تركيا ويدخل تعديلات عليه. وكان مجلس النواب قد صادق على هذا المشروع في نهاية شهر أكتوبر الماضي.

وفي حال إقراره، سيلزم القانون الرئيس الأميركي “دونالد ترامب” بفرض عقوبات على شخصيات وجهات على صلة بالعملية التركية في شمال سوريا، وخاصة وزير الدفاع “خلوصي أكار” ورئيس الأركان “يشار غولر” ووزير المالية “بيرات ألبيراق” ومصرف “خلق بنك” الحكومي.

كما سيلزم القانون الإدارة الأميركية بتطبيق الإجراءات التي ينص عليها “قانون مواجهة خصوم أميركا من خلال العقوبات” CAATSA تجاه تركيا بسبب شرائها صواريخ “إس-400” من #روسيا.

الصورة: إنترنت

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة