مجالس محليّة شمال حلب، تمنع تداول القطع النقديّة من فئة الـ٢٠٠٠ ليرة

مجالس محليّة شمال حلب، تمنع تداول القطع النقديّة من فئة الـ٢٠٠٠ ليرة

أصدرت العديد من المجالس المحليّة في ريف حلب الشمالي قرارات وتعاميم، منعت خلالها تداول العملة السوريّة من فئة الـ٢٠٠٠ ليرة سوريّة.

وقال بيان صادر عن المجلس المحليّ لمدينة أخترين شمال حلب: “نظراً لما تعانيه المنطقة من تخبطات أمنيّة وعدم استقرار سعر صرف الليرة السوريّة، فقد تم منع تداول فئة الألفين من العملة السوريّة، وذلك لعدم وجود رصيد لها ومحاولة النظام ضخها بالسوق المحليّة للريف الشمالي، لاستنزاف مخزون المنطقة من الدولار والليرة التركيّة” بحسب ما جاء في البيان.

ومنح القرار الذي وقعت عليه مجالس مدن: صوران، والراعي، وإعزاز، مهلة شهر للتخلص من كافة الأوراق من فئة الألفين واستبدالها، وذلك تحت طائلة المصادرة والإتلاف بعد انتهاء المدة بحسب البيان.

من جانبه أوعز المجلس المحلي لمدينة إعزاز بريف حلب الشمالي إلى كافة الدوائر والوكالات والصناديق المحلية التابعة لفرع “نقابة المحامين الأحرار” بعدم قبول التعامل بالقطعة النقديّة من فئة الألفين، والتي أصدرتها الحكومة السوريّة.

وكانت الحكومة السوريّة قررت، ولأول مرة طرح الورقة النقديّة ذات فئة الألفي ليرة أواخر عام ٢٠١٧، حيث تم تداولها بداية في دمشق والساحل السوري، ومن ثم سعت الحكومة إلى طرحها في كافة محافظات البلاد.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.