الحسكة: الأمطار تغرق عشرات الخيام في مخيم توينة

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp

أغرقت الأمطار الغزيرة، يوم أمس، نحو 50 خيمة في مخيم توينة الذي أنشأته الإدارة الذاتية لنازحي منطقة رأس العين-(سري كانيه) وريفها.

وقال فايز إبراهيم من إدارة #المخيم لموقع الحل نت، إن الأمطار الغزيرة التي هطلت يوم أمس، أدت إلى غرق 50 خيمة في المخيم الذي بات يضم أكثر من 4 ألاف شخص، بواقع 800 عائلة.

وأكد إبراهيم إن المخيم يحتاج إلى فرش أرضيته، وتمديد شبكة لصرف الصحي، لافتا إلى أن مؤسسات #الإدارة_الذاتية تكفلت بفرش أرضية المخيم، بينما يعمل الهلال الأحمر الكردي على تمديد شبكة الصرف الصحي.

وأضاف المصدر أن اجتماعين عقدتهما إدارة المخيم مع المنظمات الدولية، عزفت عن حضوره #مفوضية_اللاجئين والمنظمات التابعة للأمم المتحدة، في حين وعدت 3 منظمات دولية منها Save the children وبلوموند creative بتقديم الدعم.

وأشار إبراهيم إلى أن مشاركة المنظمات في تمديد شبكة الصرف الصحي و توفير آليات لفرش أرضية المخيم من شأنها تسريع عمليات التجهيز لاستقبال 13 ألف شخص من الممكن أن يستوعبه المخيم لاحقاً.

وأوضح إبراهيم إن المنظمة الوحيدة التي قدمت المساعدات أمس، كانت #منظمة_بارزاني_الخيرية التي أرسلت قافلة من 42 شاحنة تحوي المستلزمات من إقليم كردستان، ولا يزال يجري إفراغ حمولتها حتى صباح اليوم.

ونوه المصدر إلى أن هناك 17 ألف نازح لا يزالون مقيمين ضمن مدارس مدينة #الحسكة، ولم يتضح بعد ما إذا كانوا سيدخلون المخيم، في حين تجري مناقشة امكانية بناء مخيم أخر خلال الأشهر القادمة.

وكان محافظ الحسكة قد منع المنظمات التابعة للأمم المتحدة من المشاركة في تقديم المساعدات للمخيم الذي أنشأته الإدارة الذاتية، وذلك على خلفية “أسباب سياسية”، وفق إدارة المخيم.

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/FBJm1
جانو شاكر

جانو شاكر

صحفي مقيم في القامشلي، يكتب في القضايا الاجتماعية والسياسية، عمل كمراسل في عدد من المناطق السورية خلال سنوات الحرب، يعمل في مجال التدريب الصحفي محليا.
المزيد