رصد- الحل العراق

أكد النائب عن تيار #الحكمة الوطني #ستار_الجابري، اليوم الخميس، أن أغلب الكتل السياسية ستدعم خيار الذهاب إلى #الانتخابات المبكرة، شرط إعلان #مفوضية_الانتخابات الجديدة قدرتها على إجرائها.

وذكر الجابري في حديث متلفز: إن «الانتخابات المبكرة هي مطلب جماهيري، وهناك عدداً من القوى السياسية ومن بينها كتلة الحكمة، طالبت بإجراء الانتخابات مبكراً بعد استكمال تعديل #قانون انتخابات #مجلس_النواب واختيار أعضاء المفوضية».

مضيفاً، أنه «إذا أعلنت المفوضية الجديدة بعد تشكيلها، قدرتها على إجراء انتخابات مبكرة فأن أغلب القوى السياسية ستدعم هذا الخيار تلبية لمطالب الجماهير».

ولفت الجابري، إلى أن «خيار الذهاب لانتخابات مبكرة وتجديد الدماء في مجلس النواب المقبل بالقدرات الشابة خطوة ضرورية ومهمة، وعلى الجميع المضي بها وفق الأطر القانونية».

وتشكل إجراء انتخابات مبكرة، أحد أبرز مطالب المتظاهرين منذ بداية التظاهرات المندلعة في الأول من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، وكان #العراق قد أجرى، أخر انتخابات برلمانية في 12 أيار عام 2018، وسجلت تلك الانتخابات أكبر نسبة عزوف عن التصويت، نتيجة «فساد حكم الأحزاب الإسلامية واستغلالها للسلطة»، وفق المتابعين للشأن العراقي.

تحرير: سيرالدين يوسف 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.