بغداد 29°C
دمشق 26°C
الإثنين 10 مايو 2021
الوطني الكردستاني: سنوافق على ترشيح السوداني لرئاسة الحكومة بهذا الشرط - الحل نت

الوطني الكردستاني: سنوافق على ترشيح السوداني لرئاسة الحكومة بهذا الشرط


خاص – الحل العراق

أكد العضو القيادي في الاتحاد #الوطني_الكردستاني #آزاد_ورتي، اليوم السبت، أن #الكرد ليس لديهم #فيتو على مرشح معين لمنصب رئاسة #الحكومة_العراقية.

ورتي قال لمراسل “الحل العراق”: إنه «بخصوص الأنباء عن ترشيح #محمد_شياع_السوداني لرئاسة الحكومة، فأن الاتحاد الوطني ليس لديه اعتراضات على هذا الترشيح، ولكن ننتظر اتفاق الأحزاب الشيعية على ترشيحه بشكل رسمي لنوافق عليه».

لافتاً إلى أن «تهميش أي طرف من الأطراف السياسية ليس في مصلحة #العراق، خاصةً في ظل الأزمة الحالية، لذلك يجب الاتفاق بين الأطراف الشيعية على السوداني أو غيره، والإسراع بهذا الاتفاق لأن البلد يتجه نحو الفوضى».

وكشفت مصادر سياسية مطلعة، الخميس الماضي، لـ”الحل العراق“، عن اتفاق قوى سياسية موالية لإيران، عن ترشيح محمد شياع السوداني، المقرب من زعيم حزب #الدعوة #نوري_المالكي، لرئاسة الحكومة العراقية.

وأعلن تحالف #سائرون، المحسوب على زعيم #التيار_الصدري #مقتدى_الصدر، عن رفض الكتل “الشيعية” بالإجماع، طرح اسم مرشح معين لرئاسة الوزراء، مبيناً أن «الكتل الشيعية بأجمعها تنأى بنفسها عن تقديم مرشح للحكومة المقبلة، وأنها تنتظر رئيس الجمهورية لتقديم مرشحه».

إعداد : محمد الأمير

تحرير: سيرالدين يوسف


التعليقات