بغداد °C
دمشق 27°C
الخميس 13 أغسطس 2020
من الأرشيف

كهرباء حلب تدعو الأهالي لترشيد الاستهلاك “يرجى إطفاء أجهزة التدفئة”!


دعت “الشركة العامة لكهرباء محافظة حلب” التابعة للحكومة السوريّة أهالي المحافظة لترشيد وتقنين استهلاك التيّار الكهربائي عبر إطفاء أجهزة التدفئة الكهربائية، وذلك للحفاظ على استمرارية التغذية الكهربائية حسب تعبيرها.

وقالت الشركة في منشور عبر صفحتها في فيس بوك: “تنوه الشركة العامة لكهرباء محافظة حلب بعدم تشغيل الأجهزة الكهربائية بآن واحد وخصوصاً أجهزة التدفئة وسخانات المياه وذلك لضمان استمرارية التغذية الكهربائية وتجنب حدوث الأعطال”.

ولاقت دعوة المديرية موجات استنكار وسخرية لدى أهالي مدينة حلب، حيث أكد متابعون عبر مواقع التواصل عدم حصول الكثير من أهالي المدينة على مستحقاتهم من المحروقات من مازوت وغاز، لاستخدامها كوسائل للتدفئة في فصل الشتاء.

وسخر البعض من دعوة مديرية الكهرباء حيث قال أحمد أمين معلّقاً على منشور المديريّة: “أول شي خلونا نشوف الكهربا بعدين منفكر بترشيد الاستهلاك، عنا بالفردوس لهلأ مافي كهربا نظامية ومعتمدين على المولدات، ولا المناطق الشرقية هي مو تابعة لحلب؟”.

وأكد كثير من المتابعين أن الأهالي يعتمدون على الكهرباء في التدفئة المنزليّة، لا سيما خلال ندرة المحروقات والارتفاع الكبير في أسعارها حيث قالت ريما كنجو: “يعني عم تطلبو ترشيد للكهرباء، والبرد هلك العالم ومافي أي وسيلة تدفئة، الغاز قليل، والمخصصات لسه ما توزعت!”.


التعليقات