بغداد 15°C
دمشق 6°C
الثلاثاء 2 مارس 2021
متظاهرو البصرة يهددون بإيقاف تصدير النفط في حال تمرير هذين الشخصيتين لرئاسة الحكومة - الحل نت

متظاهرو البصرة يهددون بإيقاف تصدير النفط في حال تمرير هذين الشخصيتين لرئاسة الحكومة


رصد- الحل العراق

حذر منسق خيام الاعتصام المركزي في محافظة #البصرة، #أبو_علي_المالكي، اليوم السبت، من ما وصفه بـ”محاولات” تمرير محافظ البصرة #أسعد_العيداني و وزير العمل السابق #محمد_شياع_السوداني لمنصب رئاسة الوزراء.

وقال المالكي في تصريح صحفي: إن «معتصمي البصرة قرروا نقل خيام الاعتصام أمام مواقع تصدير #النفط في حال تمرير السوداني أو العيداني».

وندد منسق الاعتصام المركزي في البصرة، بما وصفه «بسيناريو إعادة حزب #الدعوة الإسلامية إلى منظومة الحكم مجدداً، بعد أن رفضت الجماهير أي مرشح حزبي».

وكشف عن «اجتماعات جرت بين متظاهري البصرة والمعتصمين في الاقضية والنواحي، خرج بنتيجة واحدة وهي تصعيد #الاحتجاجات وايقاف عمليات تصدير النفط والحركة التجارية في الموانئ كافة، في حال الالتفاف على إرادة الشعب».

وكان المئات من متظاهري محافظة البصرة، قد أطلقوا هتافات، في وقت سابق من اليوم، رافضة لترشيح وزير العمل السابق، محمد شياع السوداني، ومحافظ البصرة، أسعد العيداني، لمنصب رئاسة الوزراء، خلفاً عن المستقيل عادل عبد المهدي.

وتداولت وسائل اعلام ومنصات التواصل الاجتماعي، خلال الأيام الماضية، اسم وزير العمل السابق محمد شياع السوداني، بوصفه مرشحا طرحته الكتل السياسية لرئاسة الوزراء بدلاً عن عبد المهدي.

وأعلن محمد شياع السوداني، يوم أمس الجمعة، استقالته من حزب الدعوة الاسلامية رسمياً، فيما صرح بالقول: إنه ليس «مرشحا عن أي حزب، وأن #العراق انتمائي أولاً»، على حد وصفه.

تحرير: سيرالدين يوسف


التعليقات

عاجل اشتباكاتٌ بين «القوات النظامية» وفصائل المعارضة شرق “عين عيسى” بريف الرقة