بغداد 17°C
دمشق 9°C
الأربعاء 3 مارس 2021
مصادر مقربة منه: الصدر أغلق صفحة "صالح العراقي" لهذا السبب - الحل نت

مصادر مقربة منه: الصدر أغلق صفحة “صالح العراقي” لهذا السبب


خاص ـ الحل العراق

كشفت مصادر مقربة من زعيم #التيار_الصدري #مقتدى_الصدر، اليوم السبت، أن توجه الصدر إلى غلق صفحته على “فيسبوك” جاء بعد “جزعه” من التوصل إلى حلول مع القوى السياسية بشأن اختيار شخصية مستقلة بديلة عن #عادل_عبدالمهدي.

المصادر قالت لـ”الحل العراق“، إن «الصدر عجز خلال الأيام الماضية عن الوصول إلى حلول مع القوى السياسية في سبيل إرضاء #المتظاهرين باختيار رئيس للحكومة الجديدة، يكون مستقلاً وغير متورطٍ بالفساد».

مبينة أن «توجه الصدر إلى غلق صفحاته على مواقع #التواصل الاجتماعي، يعني أنه أما خيارين، إما #الاعتكاف واعتزال العمل #السياسي، أو النزول إلى الشارع ومشاركة #المحتجين وعدم الاكتفاء بالتعليقات».

وعلقت صفحة (صالح محمد العراقي)، المقربة من زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، أمس الجمعة، نشاطاتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

ونشر العراقي على صفحته، منشوراً جاء فيه ’’وداعاً’’، فيما أعقب منشوره بصورة على صفحته الشخصية الأخرى حملت مفردة ’’مغلق’’، في إشارة على توقف نشاطه على موقع التواصل الاجتماعي ’’#فيسبوك’’.

وأعلن تحالف #سائرون، المحسوب على زعيم #التيار_الصدري #مقتدى_الصدر، عن رفض الكتل “الشيعية” بالإجماع، طرح اسم مرشح لرئاسة الوزراء، مبيناً أن «الكتل الشيعية بأجمعها تنأى بنفسها عن تقديم مرشح للحكومة المقبلة، وأنها تنتظر رئيس #الجمهورية لتقديم مرشحه».

وكان الرئيس العراقي برهم صالح، قد اجتمع في وقتٍ سابقٍ من هذا الأسبوع، بعددٍ من رؤساء الكتل النيابية في #مجلس_النواب، وأكد وفق بيانٍ صدر عنه، على «أهمية الالتزام بالتوقيتات الدستورية لحسم ترشيح رئيس مجلس الوزراء لحكومة مؤقتة».

إعداد ـ ودق ماضي

تحرير ـ وسام البازي


التعليقات