خاص ـ الحل العراق

أكد الخبير العسكري #طارق_العسل، اليوم السبت، وجود تجمعات كبيرة لتنظيم “داعش” في مناطق الحسينيات وجزيرة راوة وصولاً لصحراء قضاء #الرطبة بمحافظة #الأنبار، وتضم الآلاف من عناصر التنظيم.

العسل قال لـ”الحل العراق“ إن «العناصر الهاربة من سجون قوات “#قسد” الكردية في شمال #سوريا، إضافة إلى الجيل الجديد من أبناء عوائل تنظيم “داعش” الذين ترفض السلطات المحلية وعشائر الأنبار عودتهم إلى مناطقهم، كوّنوا تجمعات لهم في #صحراء المحافظة».

وأضاف أن «استراتيجية التنظيم الجديدة تعتمد على أبناء #المختطفين والمغيبين والمطرودين من مناطقهم، بسبب #الظلم الذي تمارسه الأجهزة #الأمنية والحشود العشائرية في عدد من مناطق الأنبار، وتتراوح أعمارهم /12 ـ 20/ عاماً».

مبيناً أن «قوة التنظيم بدأت تزداد، وعناصره يتلقون #التدريبات وتصلهم المواد التي يحتاجونها من #الطعام والوقود عن طريق التعامل مع المهربين، الذين يبعثون إليهم هذه المواد مقابل مبالغ مالية».

وبالرغم من إعلان #العراق انتصاره على تنظيم “#داعش” المتشدد عام 2017، إلا أن التنظيم، ما زال يمتلك إمكانية شن بعض الهجمات على أماكن وأقضية في محافظات وسط وشمال #العراق.

يُذكر أن #الولايات_المتحدة_الأمريكية، قادت تحالفاً دولياً مكوناً من 79 دولة، لمحاربة تنظيم “داعش” المتشدد عام 2014، الذي سيطر على مساحات شاسعة في كل من #العراق وسوريا، وارتكب في مناطق سيطرته انتهاكات بشعة وخطيرة ضد السكان المدنيين، قد تُرقى إلى جرائم ضد الإنسانية.

إعداد ـ محمد الأمير

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.