خرقٌ لوقف إطلاق النار في إدلب وقصفٌ بالبراميل يودي بحياة عائلة في “معرشورين”

خرقٌ لوقف إطلاق النار في إدلب وقصفٌ بالبراميل يودي بحياة عائلة في “معرشورين”

قُتل 7 مواطنين من عائلة واحدة من ضمنهم طفل، جراء قصف الطيران المروحي لبلدة “معرشورين” بريف مدينة معرة النعمان الشرقي بالبراميل المتفجرة.

وقال “المرصد السوري لحقوق الإنسان” إن القصف الجوي عاد إلى منطقة ما يسمى بـ “خفض_التصعيد”، عبر البراميل المتفجرة من قبل مروحيات سلاح الجو السوري الذي قصف مناطق في بلدتي #التح و #معرشورين بريف #إدلب، وسط استمرار تحليق الطائرات المروحية في سماء المنطقة، مشيراً إلى أن القصف الجوي عاد بعد توقفه لأكثر من 3 أيام.

في السياق، خرقت القوات النظامية وقف إطلاق النار الذي تشهده محاور التماس بريفي إدلب الجنوبي والجنوبي الشرقي بعد منتصف ليل السبت – الأحد باستهدافها الصاروخي لتلك المحاور بالإضافة لاستهداف محور #الحويجة في #سهل_الغاب شمال غرب حماة، وسط غياب تام للطيران الروسي عن سماء المنطقة منذ يوم الخميس الماضي.

وكانت القوات النظامية قد أقدمت يوم أمس السبت على قصف بلدتي التح و #تحتايا بريف #إدلب بصواريخ أرض – أرض شديدة الانفجار، كما قصفت بالمدفعية الثقيلة بلدة ركايا سجنة و#جرجناز بريف إدلب وقرية الزيارة وجسر بيت الراس بريف #حماة الشمالي الغربي، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية.

الصورة: إنترنت

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة