قالت شبكة “عفرين بوست” إنها علمت أن فصيل “لواء السلطان سليمان شاه” الذي يتزعمه المدعو “محمد الجاسم أبو عمشة”، عرض مؤخراً على فصيل “الجبهة الشامية” بيعها قريتين في ناحية “شيه/ شيخ الحديد” بريف عفرين، مقابل مبلغ مالي كبير.

وأكدت الشبكة من مصادر وصفتها بالمطلعة تلك أن “سليمان شاه” أو مايعرف بـ “العمشات” قدم عرضاً لقياديي “الجبهة الشامية” يقضي بتسليمها السيطرة الأمنية على قريتي “أرنده ومستكا” الخاضعتين لسيطرة “العمشات”، مقابل مبلغ مالي كبير، دون أن تتمكن المصادر من تحديده، إضافة لمنحها السيطرة الأمنية على قرية كاخريه/ايكي آخور/ في ناحية موباتا/معبطلي.

ويسيطر فصيل “السلطان سليمان شاه” على مركز ناحية شيه والقرى التابعة له، عدا قريتي مستكا وأرنده، بينما تسيطر “الجبهة الشامية” على مركز ناحية “موباتا/معبطلي” وأغلب القرى التابعة لها.

ووفق “عفرين بوست”، فإن ” العمشات” وفي بداية سيطرته على ناحية “شيه”، عمل على شراء قرية “جقلا وسطاني” من فصيل “لواء محمد الفاتح” مقابل مبلغ مالي كبير.

وتبدو أفعال فصائل الحملة التركية على منطقة شمال شرق سوريا، أشبه بلعبة “المونوبولي” الشهيرة والتي تقوم على التنافس بين اللاعبين على “شراء” أكبر قدر من العقارات والأملاك ومن يجمع العدد الأكبر والأغلى ثمناَ يتوج الفائز.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.