بغداد 15°C
دمشق 12°C
السبت 27 فبراير 2021
تقرير: مقبرة الفلوجة ربما تكشف مصير المغيّبين على أيدي الحشد الشعبي - الحل نت
آلان بكو - القامشلي أعلنت مجموعة مسلحة متحالفة مع #وحدات_حماية_الشعب في مقاطعة الجزيرة الخاضعة للإدارة الذاتية في المناطق ذات الغالبية الكوردية شمال #سوريا، عن تأسيس "#كتيبة_الحرية_العالمية"، التي تضم مقاتلين أجانب من عدة جنسيات.   وتم الإعلان عن تأسيس الكتيبة بعد عرض عسكري قدمه مقاتلون فيها بالقرب من مدينة #سري_كانيه (رأس العين)، تلاه مؤتمر صحفي حضرته مجموعة من وسائل الإعلام، حيث تحدث الناطقون باسم الكتيبة باللغات الانكليزية والتركية واليونانية. وفي تصريح لموقع #الحل_السوري قال مقاتل (شرفان – اسم حركي) يحمل الجنسية الألمانية أنه جاء من بلده ليقاتل إلى جانب وحدات حماية الشعب ضد تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) التي "تعادي الإنسانية والحضارة". وبين شرفان أن الكتيبة تضم مقاتلين من #إسبانيا و #اليونان و #تركيا ودول عربية ومن قوميات مختلفة كالشركس والاز والترك، و"من شباب وشابات يؤمنون بأخوة الشعوب وينتمون إلى فكر الكومونيست الذي يطالب رفع الظلم عن الفقراء والمظلومين والعمال والفلاحين من أيدي الإمبريالية المتحكمة بمصائر الشعوب". ورفضت كتيبة الحرية العالمي (انترناشيونال) الكشف عن هويات مقاتليها الحقيقية لوسائل الإعلام. يذكر أن عدة فصائل مسلحة في سوريا باتت تضم مقاتلين أجانب من جنسيات مختلفة، كان أوضحها للعيان تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) والذي يضم أكبر كم مقاتلين أجانب في سوريا، إضافة إلى #جبهة_النصرة (فرع تنظيم القاعدة في سوريا).

تقرير: مقبرة الفلوجة ربما تكشف مصير المغيّبين على أيدي الحشد الشعبي


رصد ـ الحل العراق

بالصدفة، اكتشف مزارع مقبرة جماعية في محافظة #الأنبار غربي #العراق، وربما تقود إلى الكشف عن مصير الكثير من أبناء #المحافظة الذين اختفوا على أيدي #الحشد_الشعبي قبل سنوات.

وبحسب تقرير نشره موقع “سكاي نيوز”، فإن المزارع وجد في قرية #الفياض جنوب شرقي مدينة #الفلوجة رفات وعظام بشرية داخل حفرة يسودها الغموض.

ويبدو أن هذه الحفرة ستكون شاهدة على مجزرة مروعة حدثت هنا قبل /4/ سنوات، عندما تم تحرير مدن الأنبار من سيطرة تنظيم “#داعش”.

وفي ذلك الوقت، فقدت الأنبار المئات من أبنائها، ولم يعرف مصيرهم حتى الآن، لتعيد هذه المقبرة الجماعية ملف #المفقودين إلى الواجهة.

وبدأت حكومة الأنبار المحلية وفرق طبية متخصصة إجراءاتها على #الأرض لكشف أولي على تفاصيل هذه المقبرة التي تضم رفات العشرات من مجهولي الهوية، بانتظار نتائج التحاليل والإعلان عن تفاصيلها.

ونقل التقرير عن قائممقام الفلوجة #مؤيد_فرحان، قوله إن «ما حصل اليوم هو البدء الفعلي في الكشف عن هذه #المقبرة»، متعهداً بـ«اتخاذ إجراءات #قانونية من أجل الكشف عن هويات الضحايا».

وكانت مصادر محلية قد أكدت في وقت سابق، العثور على #مقبرة جماعية تضم رفاة الضحايا الذين اختطفتهم ميليشيات مسلحة من منطقة #الصقلاوية التابعة لمحافظة #الأنبار.

وأقدمت ميليشيات مسلحة أثناء عمليات #تحرير محافظة الأنبار عام 2016، على اختطاف أكثر من /700/ شخصاً من قرية البوعكاش في ناحية الصقلاوية، واقتادتهم إلى جهة مجهولة.

تحرير ـ وسام البازي


التعليقات