رصد ـ الحل العراق

بالصدفة، اكتشف مزارع مقبرة جماعية في محافظة #الأنبار غربي #العراق، وربما تقود إلى الكشف عن مصير الكثير من أبناء #المحافظة الذين اختفوا على أيدي #الحشد_الشعبي قبل سنوات.

وبحسب تقرير نشره موقع “سكاي نيوز”، فإن المزارع وجد في قرية #الفياض جنوب شرقي مدينة #الفلوجة رفات وعظام بشرية داخل حفرة يسودها الغموض.

ويبدو أن هذه الحفرة ستكون شاهدة على مجزرة مروعة حدثت هنا قبل /4/ سنوات، عندما تم تحرير مدن الأنبار من سيطرة تنظيم “#داعش”.

وفي ذلك الوقت، فقدت الأنبار المئات من أبنائها، ولم يعرف مصيرهم حتى الآن، لتعيد هذه المقبرة الجماعية ملف #المفقودين إلى الواجهة.

وبدأت حكومة الأنبار المحلية وفرق طبية متخصصة إجراءاتها على #الأرض لكشف أولي على تفاصيل هذه المقبرة التي تضم رفات العشرات من مجهولي الهوية، بانتظار نتائج التحاليل والإعلان عن تفاصيلها.

ونقل التقرير عن قائممقام الفلوجة #مؤيد_فرحان، قوله إن «ما حصل اليوم هو البدء الفعلي في الكشف عن هذه #المقبرة»، متعهداً بـ«اتخاذ إجراءات #قانونية من أجل الكشف عن هويات الضحايا».

وكانت مصادر محلية قد أكدت في وقت سابق، العثور على #مقبرة جماعية تضم رفاة الضحايا الذين اختطفتهم ميليشيات مسلحة من منطقة #الصقلاوية التابعة لمحافظة #الأنبار.

وأقدمت ميليشيات مسلحة أثناء عمليات #تحرير محافظة الأنبار عام 2016، على اختطاف أكثر من /700/ شخصاً من قرية البوعكاش في ناحية الصقلاوية، واقتادتهم إلى جهة مجهولة.

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.