رصد ـ الحل العراق

أكد القيادي في الحزب #الديمقراطي الكردستاني #عبد_السلام_برواري، أن #التظاهرات التي تشهدها المحافظات ذات الأغلبية #الشيعية تعني فشل ممثلي المكون الشيعي بإثبات جدارتهم في الحكم.

عبدالسلام قال في تعليق صحافي، إنه «يجب أن لا نُستفز فالذين يقومون بالتظاهر أكثرهم عراقيون #شيعة، المحافظات التي تشهد #تظاهرات هي ذي غالبية شيعية، هذا ليس انتقاصاً أو اتهاماً، هذا يعني الذين يمثلون المكون الشيعي في #العراق فشلوا أن يثبتوا حتى لناخبيهم بأنهم جديرون بالحكم».

وتابع أن «الأسباب التي جعلت الناس تخرج في التظاهرات، هو #الفشل في تحقيق أبسط #الحقوق والخدمات، الأمر الذي أدى إلى أن تفكر #الناس كما يفكر أصحاب الستر الصفراء في #أوروبا».

وحذر برواري من «التطور الأخير الذي حصل في #التظاهرات خطير جداً، وهو ليس معبراً عن رغبة المتظاهر المتواجد في الساحة المطالبة بتغيير #الدستور، فالعقلية التي تسير عليها التظاهرات هي إلغاء #الدستور وإلغاء ما حدث بعد 2003».

وأوضح القيادي في الحزب الديمقراطي #الكردستاني، أن «ما يحدث الآن في المحافظات الجنوبية ذي الغالبية الشيعية هو عدم الاستعداد لمناقشة مفهوم #الفيدرالية التي يدعوا إليها #الكرد، العراق بلد مصطنع رسمته أيدي فرنسية #بريطانية، لا يمكن أن يبقى موحداً الا بالديكتاتورية والقمع أو بالفدرالية».

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة