بغداد 28°C
دمشق 21°C
السبت 8 مايو 2021
اشتباك بين الجيش اللبناني وأنصار حزب الله - الحل نت

اشتباك بين الجيش اللبناني وأنصار حزب الله


شهدت العاصمة اللبنانية بيروت حدثاً فريداً تمثّل باشتباك وقع بين الجيش اللبناني وأنصار حزب الله وحركة أمل، بعد محاولة الموالين للقوتين الشيعيتين اقتحام ميدان رئيسي في المدينة.

وأثار فيديو سجله لبناني يقيم في اليونان غضباً بين أنصار حزب الله لإساءته لمقامات الطائفة الشيعية، ما دفع الموالين للجماعة إلى الهجوم على ساحة الشهداء، وعلى خيام المتظاهرين المدنيين.

وتدفق المئات بحسب وكالة رويترز بدراجات ملوحين برايات حزب الله قرب وسط بيروت مرددين عبارة «شيعة… شيعة»، وألقوا حجارة ومفرقعات على الأمن.

وأطلق الجيش اللبناني الغاز المسيل للدموع على أنصار حزب الله وأمل، بعدما حاولوا اقتحام الميدان، بحسب ما أكدته محطات محلية ونقلته رويترز.

وبدأت موجة الاحتجاجات في لبنان في النصف الثاني من شهر تشرين الأول/أكتوبر، تحت شعار #كلن_يعني_كلن، وهو أمر أغضب أنصار حزب الله، الذين يعتبرون أن جماعة «المقاومة» لها قداسة مختلفة وغير مرتبطة بالسياسيين، رغم مشاركة وزراء من الحزب في السلطة.

وهذه هي ليست المرة الأولى التي يهاجم بها أنصار حزب الله وأمل المتظاهرين في لبنان، فقد انتشرت على نطاق واسع تسجيلات كثيرة تظهر أشخاصاً يركبون دراجات نارية يصيحون بعبارات طائفية بوقت سابق.


التعليقات