بغداد 17°C
دمشق 11°C
الجمعة 5 مارس 2021
رئيسة حزب تركي معارض تعلن عن خطة لضمان إعادة اللاجئين إلى سوريا - الحل نت

رئيسة حزب تركي معارض تعلن عن خطة لضمان إعادة اللاجئين إلى سوريا


أعلنت رئيسة حزب «الخير» التركي المعارض، ميرال أكشينار، عن وضع خطة مؤلفة من ثلاث مراحل من أجل ضمان إعادة اللاجئين إلى سوريا.

وجاء الإعلان عن الخطة، أثناء ورشة عمل نظمها الحزب في أنقرة، أمس الإثنين، من أجل بحث الطرق التي تسهّل إعادة اللاجئين بشكل فعلي.

وأوضحت «أكشينار»، أن المرحلة الأولى ستكون بمثابة التحضيرية، وتبدأ بإنهاء سياسة الباب المفتوح التي تتبعها #تركيا مع السوريين وإيقاف منحهم #الجنسية_التركية.

وطالبت ضمن خطتها بإغلاق محال السوريين غير المرخصة، وفرض الضرائب على المستثمرين الخاضعين للحماية المؤقتة من أجل جمع الضرائب وتغطية تكاليف الضمان الصحي.

وتابعت، أن المرحلة الثانية تأتي بمسمى «العودة للمنزل» وتتضمن توفير شروط مناسبة لإعادة اللاجئين إلى مدنهم وقراهم عبر «لجنة تنسق مع حكومة نظام الأسد»، وفق تعبيرها.

وفيما يخص المرحلة الثالثة، ستتضمن تشكيل وحدات داخل البلديات، ويتم تخصيص عدد من الموظفين وفق الحاجة من أجل ضمان استدامة عملية إعادة #اللاجئين_السوريين لبلادهم.

من الجدير بالذكر، أن «أكشينار» الممثلة عن #حزب_الخير_التركي، كانت قد توعدت في مناسبات عدّة، أنها في حال فوزها بالانتخابات، ستعمل على «إعادة اللاجئين إلى #سوريا بالتنسيق مع نظام الأسد»، حسب تصريحات منسوبة لها.

الصورة من الأرشيف


التعليقات