سائرون يكشف: هذا ما جرى في اجتماع الرئيس صالح مع القوى السياسية

رصد- الحل العراق

كشف تحالف #سائرون، المقرب من زعيم #التيار_الصدري #مقتدى_الصدر، عن وعد تقدم به الرئيس العراقي خلال لقائه ممثلين عن الكتل السياسية قبل ساعات، بتقديم مرشح مقبول غير منتمٍ لأي تكتل سياسي، وتنطبق عليه شروط المرجعية ومطالب المتظاهرين بعد غد الخميس.

وقال النائب عن التحالف #بدر_الزيادي في تصريح متلفز: إن «الرئيس #برهم صالح، التقى ممثلي القوى السياسية، ووعد بتقديم مرشح مقبول يوم الخميس المقبل» مضيفاً ان «الرئيس أشار إلى أن الشخصية التي سيتم طرحها غير ظاهرة بالإعلام وستكون مقبولة».

ولفت الزيادي إلى أن «رئيس الجمهورية يرغب بالحوار مع تحالفي #الفتح وسائرون لإتمام هذا الأمر وفق ما تراه المرجعية والشعب».

وحذر بالقول: «إذا لم يتم اختيار رئيس للوزراء قريباً، فأننا سندخل في المجهول، وهذا الأمر الذي جعل من سائرون تتنازل عن حقها في تسمية (الكتلة الأكبر)» متمنياً أن «يوفق رئيس الجمهورية بتسمية مرشح مقبول لرئاسة الوزراء».

واختتم الزيادي حديثه قائلاً: إن «كلام رئيس الجمهورية خلال الاجتماع اليوم، يبشر بخير لتسمية شخصية لا يوجد عليها خلاف وتحمل المواصفات التي طلبتها المرجعية الدينية وأيضاً ما يطلبه المتظاهرين».

وكان قد قدم (174) عضواً في مجلس النواب، يوم أمس الإثنين، طلباً ملزماً لرئيس الجمهورية برهم صالح، يتعلق بمواصفات رئيس الحكومة المقبلة، أهمها أن يكون «شخصية وطنية ومستقلة ومن حملة الجنسية العراقية حصراً، ولم يستلم أي منصب حكومي أو نيابي منذ 2003 وحتى الآن، ويحظى بقبول المتظاهرين».

تحرير: سيرالدين يوسف

شارك المقالة ..,
Share on Facebook
Facebook
Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin
Email this to someone
email
Print this page
Print
كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول أخبار محلية من العراق