بغداد 37°C
دمشق 27°C
الأحد 12 يوليو 2020
الحل السوري – خاص ألقت اللجنة الأمنية في #جيش_التوحيد المعارض اليوم، القبض على المدعو رافد طه، متزعم تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) بريف_حمص الشمالي.   وقال الناشط الإعلامي المعارض أحمد الحمصي، لموقع #الحل_السوري، أنّ جيش التوحيد أصدر بياناً أشارعبره إلى أن اللجنة الامنية ألقت القبض على طه، في مدينة تلبيسة حيث كان مختبئاً، وذلك بعد تعاون مع أهالي المدينة. وتابع المصدر أنّ طه ومناصريه، كانوا السبب في الأحداث "الدامية" التي دارت في ريف حمص الشمالي مؤخراً، وأدت حينها إلى مقتل العشرات من المقاتلين الطرفين من بالإضافة إلى مدنيين. وبدأت المشكلة بعد أن خطف طه، أحد مقاتلي المعارضة من مشفى تلبيسة ورفض وساطات بإعادته، حيث أعلنت فصائل المعارضة العاملة في المنطقة الحرب مناصري داعش، حسب ما بيّن المصدر. ومن جانب آخر، قصف الطيران الحربي التابع لقوات النظام، المنقطة الأثرية في مدينة #تدمر ما أدى إلى أضرار مادية في السور الأثري والمسرح الروماني.

التربية: حصص إضافية ودورات تقوية للطلبة تبدأ بعد انتهاء الإضراب


رصد ـ الحل العراق

أعلنت وزارة التربية، عن تعويض مدارس #المحافظات الجنوبية والوسطى بحصص إضافية ودورات تقوية سريعة بدلاً عن الأيام التي مضت من دون دوام، بسبب الإضراب.

وذكرت المتحدثة باسم الوزارة #سلامة_الحسن في تصريح صحافي، أن «وزارة #التربية راعت إضراب الدوام في محافظات الوسط والجنوب وأخرت موعد امتحانات نصف السنة إلى أواخر شباط المقبل».

وأضافت أن «الوزارة مُجبرة على تحديد موعد كونها ملزمة من قبل منظمة #اليونسكو بمواعيد وعدد حصص دراسية».

وأوضحت أنه «في حال استمرار الإضراب من قبل #مدارس الابتدائية والثانوية بالمحافظات الجنوبية سيكون للوزارة قرار حينها وتنظر بالأمر، ولن نتخذ أي قرار يضر بمصلحة الطلبة وعامهم الدراسي».

وتابعت أنه «تم توجيه مديريات التربية في المحافظات الجنوبية بتعويض الطلبة عن أيام الإضراب بحصص إضافية ودورات #تقوية وتكثيف #الدروس أيضاً ضمن الفصل الثاني».

وشهدت #بغداد ومدن العراق الأخرى، إضراباً عاماً عن الدوام في #المدارس و #الجامعات تعبيراً عن #الاحتجاج ضد الأحزاب العراقية التي يطالب المتظاهرون برحيلها، ويتهمونها بأنها المسؤولة عن قتل المئات خلال موجة #التظاهرات التي انطلقت في الأول من أكتوبر الماضي.

تحرير ـ وسام البازي


التعليقات