بغداد 17°C
دمشق 9°C
الأربعاء 3 مارس 2021
الدفاع المدني يحذّر من "كارثة" إنسانيّة في معرة النعمان بإدلب - الحل نت

الدفاع المدني يحذّر من “كارثة” إنسانيّة في معرة النعمان بإدلب


حذّر الدفاع المدني السوري من كارثة إنسانيّة تهدد حياة أكثر من مئة ألف مدني جراء الحملة العسكريّة المتواصلة على مناطق الشمال السوري، والتي تركزت خلال الأيام الأخيرة على مدينة معرّة النعمان جنوب محافظة إدلب.

وقال الدفاع المدني في بيان له: “إن القصف المركّز على مدينة معرة النعمان خلال الأيام الماضية، تسبب بتهجير آلاف المدنيين خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، كما تسببت الغارات الجويّة من قبل طيران النظام السوري والطائرات الحربيّة الروسيّة بمقتل العشرات خلال أقل من عشرة أيام”.

وجاء في بيان الدفاع المدني “تهدف روسيا والنظام السوري لتهجير ما تبقى من السكان، حيث تتعمد الطائرات الحربيّة استهداف كافة أشكال الحياة في تلك المناطق، تم استهداف مركز للدفاع المدني ونقاط طبيّة وأسواق شعبيّة، إضافة لاستهداف مبنى شركة الكهرباء في معرة النعمان”.

ووثق الدفاع المدني مقتل ٣٧ مدنيّاً وإصابة أكثر من سبعين آخرين خلال القصف الجوّي والمدفعي على مناطق متفرّقة في ريف إدلب، وذلك خلال الأيام الثلاثة الماضية فقط.

كما أكد فريق الإنقاذ أن الطيران الروسي شنّ ٧٩ غارة على ريف إدلب، فيما استهدف “الجيش السوري” بـ١١٠ غارة جويّة وألقى ٧٦ برميلاً متفجّراً على المنطقة خلال الفترة ذاتها.


التعليقات