بغداد 9°C
دمشق 5°C
الخميس 25 فبراير 2021
وفد دنماركي يصل القامشلي لتقديم "الدعم" والإطلاع على الأوضاع عقب الهجوم التركي - الحل نت

وفد دنماركي يصل القامشلي لتقديم “الدعم” والإطلاع على الأوضاع عقب الهجوم التركي


أكد وفد دانماركي استعداد بلاده إرسال جنود إلى مناطق الإدارة الذاتية تحت رعاية الأمم المتحدة، وذلك عقب وصوله القامشلي في زيارة هدفها الإطلاع على الأوضاع بعد الهجوم التركي مؤخرا.

ووصل القامشلي أمس، وفد دنماركي برئاسة “سوندر سورين” النائب في البرلمان الدانماركي من كتلة “الحمر الخضر” للإطلاع على الأوضاع الإنسانية في شمال شرق سوريا عقب الهجوم التركي على المنطقة.

وتحدث رئيس الوفد في مقر دائرة العلاقات الخارجية التابعة للإدارة الذاتية عن موقف الحكومة الدنماركية من الهجوم التركي على المنطقة، وإيقافها تصدير الأسلحة لتركيا عقب ذلك، إضافة إلى مطالبتهم بإرسال قوات دولية تحت رعاية الأمم المتّحدة لحماية الحدود السوريّة التركية.

وأبدى “سوندر سورين” استعداد بلاده لإرسال جنود إلى المنطقة لدعم المشروع الألماني حول إمكانية إرسال قوات دولية تحت مظلة الأمم المتحدة، وذلك لمنع الهجمات وإحلال الأمان على جانبي الحدود.

كما أبدى النائب استعداد حكومة الدنمارك لتقديم المساعدات للمنطقة ومن تضرر فيها من الأهالي نتيجة العمليات القتالية.

ومن المقرر أن يلتقي الوفد الدنماركي عدة جهات إنسانية وعسكرية وسياسية، منها الهلال الأحمر الكردي و وحدات حماية المرأة وكل من المجلس التشريعي والتنفيذي في مقاطعة الجزيرة، إضافة إلى أحزاب سياسيّة من المنطقة.


التعليقات