مشادات وتدافع وانسحابات في البرلمان.. قانون الانتخابات يُرحَّل إلى الحوار السياسي

مشادات وتدافع وانسحابات في البرلمان.. قانون الانتخابات يُرحَّل إلى الحوار السياسي

خاص – الحل العراق

شهدت جلسة #مجلس_النواب ليلة أمس الأربعاء، مشادات كلامية وتدافع بين الأعضاء، كما شهدت انسحابات بسبب #الخلافات على بعض فقرات قانون الانتخابات.

وقال مراسل “الحل العراق” إن، «البرلمان في جلسة أمس، شهد مشادات كلامية وتدافع بين النواب، بسبب اعتراض أعضاء الكتل #السنية والكردية، على فقرات قانون الانتخابات الجديد وتحديداً المرتبطة بالدوائر المتعددة».

مبيناً أن «انسحاب النواب أدى إلى كسر النصاب القانوني للجلسة، وبالتالي دفع رئاسة المجلس إلى رفع الجلسة الى يوم الاثنين المقبل».

بالمقابل، قال النائب عن تيار “#الحكمة” #حسن_خلاطي، لـ”الحل العراق”، إن «رئاسة البرلمان رفعت الجلسة، لتوفير الوقت الكافي للقوى السياسية، من أجل #التحاور والتفاوض، وحلّ الخلافات والاختلافات على فقرات قانون انتخابات مجلس النواب المتعلقة بالدوائر الانتخابية».

متوقعاً «فشل الكتل السياسية في التوصل إلى حلول، نظراً لعمق الخلاف الحاصل على فقرات القانون».

ويشهد #العراق منذ بداية أكتوبر/تشرين الأول الماضي تظاهرات شعبية عارمة، احتجاجاً على تردي الأوضاع المعيشية، تحولت فيما بعد إلى إسقاط #الحكومة، حيث أسفرت حتى الآن عن مقتل ما يقارب من 500 شخصٍ، وإصابة نحو 19 ألف آخرين بجروح متفاوتة، واعتقال واختطاف الآلاف من #المتظاهرين، وفق مصادر طبية وأمنية.

إعداد ـ محمد الجبوري

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.