بغداد 15°C
دمشق 11°C
الأحد 7 مارس 2021
المواقع التي سيطر عليها «الجيش السوري» في إدلب حتى اللحظة! - الحل نت

المواقع التي سيطر عليها «الجيش السوري» في إدلب حتى اللحظة!


سيطرت مجموعات «الجيش السوري» صباح اليوم الجمعة على ثلاث قرى جنوب شرق مدينة إدلب، وذلك بعد معارك مع فصائل المعارضة وهيئة تحرير الشام، ضمن ما أطلق عليها الجيش «معركة إدلب الكبرى».

وأفادت مصادر عسكريّة بأن قوّات «الجيش السوري» تقدمت صباح اليوم، إلى قرى (ربيعة، شعرة العجايز، وخربة بنان)، إذ تدور الآن معارك محتدمة على المحاور الجنوبيّة الشرقيّة لمحافظة #إدلب.

ويأتي تقدم #الجيش_السوري إلى تلك المواقع عقب ساعات من سيطرته على قرية «أم جلال» في ريف إدلب في ساعات متأخرة من ليلة أمس، وهي المنطقة الأولى التي سيطر عليها، بعد الإعلان عن إطلاق معركة إدلب.

وجاء الهجوم البري للقوّات النظاميّة على محافظة إدلب بعد حملة عسكريّة عنيفة شنتها على المحافظة بدعم من #القوّات_الروسية، تسببت بتهجير عشرات الآلاف من المدنيين عن منازلهم، إضافة إلى تدمير المرافق الحيويّة عبر القصف الجوّي المستمر منذ ثلاثة أسابيع متركزاً على مناطق المحافظة الجنوبيّة.

وكانت مصادر إعلاميّة موالية، قد أشارت أمس إلى أن العمليّة العسكريّة التي تشهدها محافظة إدلب، تأتي تمهيداً لما سمّتها «معركة إدلب الكبرى» والتي تهدف إلى سيطرة «الجيش السوري» على محافظة #إدلب.


التعليقات