بغداد 14°C
دمشق 8°C
الجمعة 5 مارس 2021
الوطني الكردستاني ينتخب رئيساً لمجلسه السياسي ويشكل هيئة إدارية تقود الحزب - الحل نت

الوطني الكردستاني ينتخب رئيساً لمجلسه السياسي ويشكل هيئة إدارية تقود الحزب


خاص – الحل العراق

انطلقت في مدينة #السليمانية، اليوم السبت، أعمال المؤتمر الرابع للاتحاد #الوطني_الكردستاني وبمشاركة أكثر من ألف شخص، لانتخاب زعيمٍ جديد وهيئةٍ قيادية جديدة للحزب.

عضو المكتب السياسي للحزب #رزكار_علي، أكد أن المؤتمر سيستمر لمدة 3 أيام، ليتمكن الحزب بعدها من انتخاب اللجان والهيئة القيادية الجديدة للحزب.

علي قال لمراسل “الحل العراق”: إن «جميع الأمور داخل الحزب تسير بشكل طبيعي، ولا توجد أية عراقيل تعيق انتخاب المجلس القيادي والمجلس العام والهيئة الإدارية الجديدة للحزب».

مبيناً أنه «لا توجد أي انشقاقات أو انسحابات في صفوف قادة الحزب، كما تحدثت بذلك وسائل الإعلام، التي تريد خلط الأوراق والتأثير على مؤتمر الحزب».

وأضاف أن «الحاضرين في المؤتمر، صوتوا على انتخاب 3 من أعضاء المجلس القيادي، وهم كلاً من #برهم_صالح، و #ريواز_فائق، و #قوباد_طالباني، فيما تم انتخاب هيئة مشرفة على الانتخابات تتكون من 5 أشخاص».

إلى ذلك، أكدت مصادر مطلعة، أن «الحزب يتجه إلى إلغاء منصب الأمين العام، فيما سيتم الاكتفاء بانتخاب هيئة إدارية تتكون من 5 أشخاص»، فيما أعلن الاتحاد الوطني الكردستاني في بيان صدر عنه مساء اليوم، تسمية #كوسرت_رسول_علي، «رئيساً لمجلسه السياسي الأعلى».

وأوضحت المصادر “للحل العراق” أن «منصب نائب رئيس الهيئة الإدارية سيكون من نصيب برهم صالح، فيما يتوقع أن يتم انتخاب #بافل_طالباني ولاهور شيخ جنكي وملا بختيار كأعضاءً في الهيئة الإدارية».

لافتةً إلى أنه «من مجموع 500 مرشحاً، سيتم انتخاب يوم غد الأحد 121 مرشحاً في عضوية المجلس العام للاتحاد الوطني، فيما سيتم على الأغلب إلغاء المكتب السياسي للحزب». على حد وصف تلك المصادر

ويعد هذا المؤتمر هو الأول للاتحاد الوطني الكردستاني، بعد وفاة أمين عامه السابق #جلال_طالباني، ويتمتع الحزب بنفوذ سياسي كبير في #إقليم_كردستان و #العراق، ويعد الحزب الثاني من حيث عدد المقاعد بعد الحزب #الديمقراطي_الكردستاني.

إعداد: محمد الأمير

تحرير: سيرالدين يوسف


التعليقات

عاجل “البابا” بكَنيسَة النَجاة: قُداسٌ واستذكارٌ لمجزرة لم تندمل جراحها