بغداد °C
دمشق 22°C
الأربعاء 12 أغسطس 2020

بعد مخاوف من عدم إمكانية توفير رواتب موظفي الدولة.. الحكومة العراقية ترد


خاص – الحل العراق

أكد المتحدث باسم الحكومة العراقية #ويليام_وردة، اليوم السبت، على توفير رواتب موظفي الدولة، فيما نفى #عجز #الدولة_العراقية عن توفير #رواتب موظفيها خلال الأشهر المقبلة.

وردة، قال لمراسل “الحل العراق”: إن «التصريحات التي أطلقها بعض النواب، عن عجز الدولة العراقية من توفير وصرف رواتب موظفيها للأشهر المقبلة، غير دقيقة، فالرواتب متوفرة ولا يوجد عجز في ذلك».

وأضاف ان «الحكومة العراقية، تؤكد أن رواتب موظفي الدولة خطر أحمر، ولا يمكن المساس بها في الوقت الحالي، وحتى في المستقبل القريب والبعيد، فهي توفر تلك الأموال قبل بداية كل شهر وتوزعها في موعدها دون اي تأخير».

وختم وردة قوله: «في حاول وجود عجز مالي في #موازنة الدولة العراقية، لن يؤثر هذا الأمر بكل تأكيد على رواتب #الموظفين، فتوفير تلك الرواتب من أولويات العمل الحكومي».

وقال عضو #مجلس_النواب #محمد_إقبال_الصيدلي، في وقت سابق: إن «الحكومة أمام عجز مالي واقتصادي حاد، ورواتب شهر 12 لم تتوفر لحد الآن بشكل كامل»، مؤكداً أن «سياسات العراق الخارجية والداخلية قد تضع الدولة على لائحة قاسية من #العقوبات مطلع العام المقبل».

فيما تسبب تصريحات الصيدلي، بإثارة المخاوف لدى الموظفين، من عدم توفير رواتبهم خلال الاشهر المقبلة، شهدت مواقع التواصل الاجتماعي، انتقادات للحكومة العراقية، بسبب عدم وجود سياسية مالية واضحة للدولة العراقية.

وكان رئيس الحكومة العراقية “المستقيل” #عادل_عبد_المهدي، قد قال، في وقتٍ سابقٍ من الأسبوع الماضي، إن الموازنة الحكومية لعام 2020، “جاهزة وستسلم للحكومة العراقية الجديدة”، في حين يرى معنيون وخبراء بشؤون الاقتصاد العراقي، أن موازنة العام المقبل، ستشهد “عجزاً مالياً كبيراً”.

إعداد: محمد الجبوري

تحرير: سيرالدين يوسف


التعليقات