بغداد 15°C
دمشق 6°C
الثلاثاء 2 مارس 2021
بيان من معبر باب الهوى حول مظاهرات أهالي إدلب في المعبر - الحل نت

بيان من معبر باب الهوى حول مظاهرات أهالي إدلب في المعبر


أصدرت إدارة معبر #باب_الهوى الحدودي مع تركيا بياناً حول الأحداث الأخيرة التي شهدها المعبر من مظاهرات لأهالي محافظة #إدلب تنديداً بالحملة العسكريّة التي تتعرض لها المحافظة.

وبحسب البيان الذي نشرته إدارة المعبر عبر صفحتها في فيس بوك فإن الدعوات إلى تظاهرات داخل المعبر باب الهوى ستؤدي إلى إلحاق الضرر بمرافقه ومكاتبه، كما أن المظاهرات من شأنها عرقلة الدور الخدمي للمعبر بحسب إدعاء البيان.

ويعد معبر باب الهوى من أحد المؤسسات التابعة لهيئة تحرير الشام في الشمال السوري، وتذهب عائداته المقدرة بأكثر من مليون دولار شهريّاً لتمويل الهيئة والمؤسسات التابعة لها.

وأثار البيان موجة غضب لدى روّاد مواقع التواصل الاجتماعي، الذين هاجموا إدارة المعبر واتهموها بالتواطؤ مع عناصر الهيئة، وعلّق أحمد عيسى قائلاً: “وشو منشان العناصر الملثمين اللي ضربوا رصاص عالمتظاهرين، هدول ما جيتوا على سيرتن!”

وكان مئات المتظاهرين حاولوا الوصول أمس إلى معبر باب الهوى في مظاهرة تندد بالحملة العسكريّة على محافظة إدلب، إلا أن عناصر هيئة تحرير الشام أطلقوا الرصاص على المتظاهرين لتفريقهم ومنعهم من الوصول إلى المعبر، كما اعتقلت عدداً من المراسلين والمصورين الصحفيين خلال محاولتهم توثيق ما حصل.


التعليقات