بغداد 15°C
دمشق 12°C
الأحد 28 فبراير 2021
(فيديو) أردنية تستنجد بالملكة رانيا لإنقاذها وأطفالها من عنف زوجها - الحل نت

(فيديو) أردنية تستنجد بالملكة رانيا لإنقاذها وأطفالها من عنف زوجها


“كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته” بهذه الكلمات خاطبت سيدة أردنية معنفة، الملكة #رانيا_العبدالله، زوجة الملك الأردني عبدالله بن الحسين، تطلب النجدة من تعنيف زوجها لها ولأولادها على مدى سنوات.

وسجلت السيدة #شيرين_الجندي مقطعاً مصوراً لنفسها وآثار الكدمات على وجهها، روت عبره تعرضها وأطفالها الخمسة للتعنيف الجسدي واللفظي من قبل من وصفته بزوجها “البلطجي”.

#شيرين_الجندي خاطبت الملكة رانيا الحسين وناشدتها بالتدخل الفوري لحمايتها وأطفالها، قائلة: “فقدت الأمل في كل شيء… الشرطة لن تحميني… أعاني من العنف منذ 20 عاماً… أخاطبك من أم لأم أنقذينا”.

الفيديو والصورة من مواقع التواصل الاجتماعي

وتوجهت السيدة الجندي لرواد مواقع التواصل الاجتماعي بمشاركة الفيديو على أوسع نطاق، عل صوتها يصل لمسامع الملكة الأردنية، مهددة بالانتحار مع أبنائها إن بقيت معاناتها على حالها.

تجدر الإشارة إلى لجوء عدد كبير من النساء المعنفات لمنصات التواصل الاجتماعي، كوسيلة أخيرة في محاولة لإيجاد حلول لـ #العنف الذي تتعرضن له.

وقالت جمعية النساء الأردنية “تضامن” إن عدد جرائم القتل الأسرية بحق النساء والفتيات منذ بداية عام 2019 وصلت إلى 21 جريمة، بارتفاع نسبته 200 في المائة مقارنة مع ذات الفترة من عام 2018.


التعليقات