العقوبات الأمريكية ضد «السيلين» الشمالي والتركي تدخل حيز التنفيذ فوراً

العقوبات الأمريكية ضد «السيلين» الشمالي والتركي تدخل حيز التنفيذ فوراً

أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، عن دخول العقوبات ضد مشروعيّ «السيل الشمالي2» و«السيل التركي» للغاز حيز التنفيذ فوراً، والتي وتشمل أفرادا وشركات عاملة في مد القسم البحري من خطي الأنابيب.

يأتي الإعلان بعد ساعات من إقرار الرئيس الأمريكي، #دونالد_ترامب ميزانية #الدفاع للعام 2020، مساء الجمعة، والتي يبلغ حجمها حوالي 738 مليار دولار.

وتتضمن الميزانية الدفاعية الأمريكية، تخصيص أموال لمواجهة #روسيا، في مختلف المجالات، بما في ذلك من خلال فرض #عقوبات على خطيّ #أنابيب_الغاز.

وقالت الخزانة في بيان لها إن «مراعاة شروط إنهاء الأعمال المنصوص عليها (في قانون الميزانية الدفاعية) تتطلب من الجهات التي قامت ببيع أو تأجير أو توفير السفن المشاركة في مد خطوط الأنابيب على عمق أكثر من 100 قدم تحت سطح البحر في إطار بناء (#السيل_الشمالي2، و #السيل_التركي)، ضمان توقف تلك السفن فورا عن الأعمال المتعلقة بالبناء».

وسيقدم وزيريّ الخارجية والخزانة، مقترحاتهما للجان #الكونغرس المعنية حول الجهات التي يجب أن تستهدفها #العقوبات، وذلك في غضون 60 يوما بعد بدء نفاذ #القانون.

تجدر الإشارة إلى أن شركة “Allseas” السويسرية #الهولندية، المشاركة في مد الأنابيب لمشروع «السيل الشمالي2» قد أعلنت في بيان لها فجر اليوم السبت، تعليق عملها في انتظار توضيحات من #السلطات_الأمريكية، وذلك عقب تحذيرات من السيناتور الأمريكي #راند_بول، من أن العقوبات الجديدة ستشمل “Allseas”، وشركة “Saipem” الإيطالية، إضافة إلى عدد من الأفراد والشركات في #النمسا وألمانيا وهولندا وفرنسا وفنلندا والسويد.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.