بغداد 14°C
دمشق 8°C
الجمعة 5 مارس 2021
صالح يُهدد بتقديم استقالته في حال فُرض عليه مرشحٌ معين لرئاسة الحكومة - الحل نت

صالح يُهدد بتقديم استقالته في حال فُرض عليه مرشحٌ معين لرئاسة الحكومة


خاص ـ الحل العراق

هدَّد رئيس الجمهورية #برهم_صالح، مساء اليوم الأحد، الكتل والأحزاب العراقية بالاستقالة قبل تكليف مرشحٍ لرئاسة الحكومة يرفضهُ الشعب العراقي.

وقال مقربٌ من صالح، لـ”الحل العراق“، إن «رئيس الجمهورية، أبلغ بشكلٍ واضح وعلني الكتل والأحزاب السياسية، أنه سيُقدم على تقديم استقالته بشكل علني، في حال فُرض عليه أي اسم لرئاسة #الحكومة لا يتناسب مع طموح #المتظاهرين والشعب العراقي».

مبيناً أن «القوى السياسية المقربة من #طهران تضغط على صالح، من أجل إعلانه تكليف مرشحها #قصي_السهيل، الذي فُرض على تلك القوى من قبل الجنرال الإيراني قاسم سليماني».

وتعالت صيحات الرفض السياسي والشعبي لمرشح #تحالف_البناء، الذي يضم أجنحة سياسية تابعة للحشد الشعبي، قصي السهيل وسط مخاوفٍ من تصعيد موجة الاحتجاج بشكلٍ كبير في حال تكليفه بتشكيل الحكومة المقبلة.

وأعلن تحالف “البناء” في وقتٍ سابق، ترشيح السهيل لتسنّم منصب رئيس الحكومة بديلاً عن #عادل_عبدالمهدي الذي قدّم استقالته تحت ضغط الشارع العراقي.

فيما تصاعدت وتيرة الاحتجاجات في المحافظات الجنوبية، في وقتٍ مُبكّر من صباح اليوم الأحد، رفضاً لترشيح “قصي السهيل” لرئاسة الوزراء، حيث أقدم المحتجون على قطع #الجسور والطرق وإعلان الإضراب العام.

إعداد ـ محمد الجبوري

تحرير ـ وسام البازي


التعليقات