مسؤول إماراتي: إردوغان ابتلع قطر والآن دور ليبيا… سترى وجع الضربات

الصورة أرشيفية
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp

أكد نائب مدير الشرطة والأمن العام في دبي الفريق ضاحي خلفان، اليوم الأحد، أن الرئيس التركي رجب طيب إردوغان، أصبح خطرا على الأمة العربية والإسلامية، متهماً إياه بابتلاع قطر والانتقال إلى ليبيا لابتلاعها أيضاً.

جاء ذلك عبر تغريدات له على حسابه الرسمي «تويتر» قائلاً: «ابتلع قطر ويريد أن يبتلع #ليبيا، ولكن هيهات يا #إردوغان هيهات، سترى وجع الضربات».

وربط المسؤول الإماراتي ما يجري الآن بما حصل في التاريخ العربي، بالقول: «يذكرني ما تقوم به #قطر اليوم بما قام به بعض #أمراء عصر الدويلات، أسهموا في مصاب #الأمة إلى يومنا هذا».

واتهم «خلفان» رئيس الحكومة اللبيبة بالرجوع إلى أصوله: «الأصول #التركية في #السراج أقوى من الانتماء للوطن الليبي… ولذلك لجأ إلى آغا #إردوغان… وهذا خطأ لا يغتفر له».

وفي السياق ذاته، ردّ #وزير_الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي #أنور_قرقاش، اليوم الأحد، على التصريحات التركية، مؤكداً أن «خطاب التهديد الخاوي من الرسائل الإيجابية مرفوض جملة وتفصيلاً».

وقال «قرقاش»، في تغريدة له: «ابتليت المنطقة بخطاب متطرف متأجج محسوب على #حكومات همّها توسيع نفوذها على حساب #العالم_العربي، جهود مهدورة ليتها استثمرت في التشييد #الاقتصادي والبناء الاجتماعي».

وشدد الوزير الإماراتي على أن «خطاب التهديد من دول ما تزال تجتر أحلامها #الإمبراطورية والخاوي من الرسائل الإيجابية مرفوض جملة وتفصيلاً».

تجدر الإشارة إلى أن #البرلمان_التركي، صادق أمس السبت، على مذكرة التعاون #العسكري والأمني الموقعة مع #حكومة_الوفاق_الوطني الليبية، والتي تلقى رفضاً من #البرلمان المنتخب شرقي البلاد وعدد من الدول.

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/iNtTP