السليمانية- الحل العراق

أكد عضو #الاتحاد_الوطني_الكردستاني في كركوك “إدريس حاج عادل”، اليوم الأحد، أن الحقول النفطية في المدينة تتعرض للمخاطر وتحتاج إلى تعزيزٍ للحماية.

مبيناً في اتصالٍ مع الحل العراق أن الحقول النفطية «صارت عرضةٌ لهجمات التنظيم الذي زادت تحركات عناصره جنوب #كركوك بالقرب من #قضاء_الدبس تزامناً مع سيطرته على أجزاء واسعة من جبال #حمرين».

وأضاف أن «هناك فراغات أمنية كبيرة يتحرك من خلالها التنظيم داخل مدينة كركوك، بسبب عدم وجود قوة أمنية كافية، وضعف الجهد الاستخباري، خاصة في مناطق جنوب المدينة».

وشدّد “حاج عادل” على ضرورة  «الاستعانة بقوات #البيشمركة وقوات #التحالف_الدولي لتأمين المنطقة، وتحديداً قضاء الدبس الغني بالآبار النفطية، خوفاً من شن داعش هجمات محتملة على الآبار التي قد تؤدي لخسائر كارثية».

وكان مسؤول البيشمركة في محور جنوبي كركوك “نوري حمه علي” قد حذر، في وقت سابق، من خطرٍ يداهم مركز المدينة «إذا لم تتحرك #الحكومة_العراقية لإيقاف تمدّد تنظيم داعش».

وتشهد محافظة #كركوك التي تُعدّ من المناطق المتنازعة عليها بين #بغداد و #أربيل، بينٍ حينٍ وآخر ، تفجيراتٍ وهجماتٍ ضد مراكز أمنية، يُشتبه بوقوف تنظيم #داعش وراءها.

 

إعداد- محمد الأمير


 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.