بغداد 14°C
دمشق 11°C
الخميس 3 ديسمبر 2020

“داعش” يُهاجم بلدة في ديالى ويستخدم القناص والألغام


خاص ـ الحل العراق

يستمر تنظيم “#داعش” وما تبقى من مقاتليه بمهاجمة بلدات تابعة لمحافظة #ديالى، في سبيل السيطرة عليها أو قتل أكبر عددٍ من رجال #الأمن.

وقالت مصادر أمنية من ديالى لـ”الحل العراق“، إن «بلدة #المخيسة تشهد منذ البارحة هجمات غير متوقفة من قبل مسلحين يتبعون تنظيم “داعش”، وقد قتلوا مدنيين ووقعت سلسلة من الاعتداءات على الأهالي».

مبينة أن «القوات العراقية مستمرة بالدفاع عن المناطق وإنهاء الخطر الأمني الذي يُهدد أهالي بلدة المخيسة، وقد سقط قتلى من قوات الأمن، فيما لم تُعرف لحد الآن #خسائر التنظيم».

من جهته، قال القيادي بالحشد الشعبي في المدينة #أكرم_الفضلي، إن «التنظيم يُباغت القوات العراقية من مناطق تشهد خلل أمني، وهو يسعى إلى احتلال أي أرضٍ سهلة، إلا أنه يفشل في كل مرة».

موضحاً في اتصالٍ مع “الحل العراق“، أن «#بغداد أرسلت دعماً عسكرياً لبلدة المخيسة في سبيل مواجهة خطر عودة #الإرهاب، خصوصاً بعد أن تبيَّن أن “داعش” بات يستخدم #القناصة لقتل المدنيين والقوات الأمنية ويزرع الألغام».

وتشهد مناطق متعددة في محافظة ديالى هجمات مسلحة بسبب تنظيم “داعش”، ونزاعات عشائرية مستمرة أدت لنزوح آلاف العوائل من المحافظة فيما يطالب الأهالي الحكومة #العراقية بالتدخل الفوري لإيقاف سيطرة الجماعات المسلحة وفرض الأمن والقانون على مناطق المحافظة.

إعداد ـ ودق ماضي

تحرير ـ وسام البازي


التعليقات