بغداد 15°C
دمشق 12°C
السبت 27 فبراير 2021
قريباً.. سيارة "كيا" عراقية الصنع - الحل نت
الحل السوري - وكالات أعلن الرئيس الروسي (#فلاديمير_بوتين) أن بلاده مستعدة لإجراء حوار مع الرئيس السوري (#بشار_الأسد) للقيام بـ"إصلاحات سياسية في البلاد".   وأكد بوتين أن دعم #موسكو للأسد "تحركه مخاوف من أن تؤدي الإطاحة به بالقوة إلى إنزلاق سوريا التي تمزقها الحرب إلى مزيد من الفوضى". وقال الرئيس الروسي، في حديث أمام الجلسة العامة للمنتدى الاقتصادي الدولي في بطرسبورغ، نقلته وكالة سانا السورية الرسمية، إن #روسيا "مستعدة للدخول في حوار مع الرئيس بشار الأسد، لكي يقوم -بالتعاون مع المعارضة السلمية- بإجراء إصلاح سياسي". وأضاف بوتين أن بلاده مستعدة للاستمرار بالعمل مع الأسد لـ "ضمان الطريق إلى التحولات السياسية، كي يشعر جميع المواطنين في سوريا بإمكانية الوصول إلى آليات للحكم، والابتعاد عن المواجهة المسلحة". مؤكداً أن هذه الأهداف "لا يمكن تحقيقها باستخدام القوة". وتعد روسيا الحليف الأقوى للنظام السوري، الذي تمكن من إنقاذه أمام #مجلس_الأمن الدولي، عبر استخدام حق الفيتو الذي منعت من خلاله إصدار أي قرار إدانة بحق الأسد ونظامه خلال السنوات الأربعة الماضية.  

قريباً.. سيارة “كيا” عراقية الصنع


رصد ـ الحل العراق

كشفت الشركة العامة لصناعة #السيارات والمعدات في #العراق، عن عزمها إنتاج سيارات من نوع “كيا” في الربع الأول من العام المقبل 2020.

وذكر معاون مدير عام الشركة حسين أحمد في بيان، إن «مصنع #بابل التابع للشركة، يمتلك خطاً لتجميع وإنتاج سيارات “كيا” مختلفة الأنواع كسيارات الحمل “بنكو”، ومن المؤمل ادخال سيارات (كيا سورنتو وموهافي)».

وأضاف أحمد، أن «الشركة بانتظار وصول المواد الخاصة بانتاج الوجبة الأولى والبالغة /96/ سيارة “كيا اوبتما” والتي من المقرر طرحها إلى الأسواق، وبيعها على المواطنين في الربع الأول من العام القادم مع تقديم خدمات #الصيانة ما بعد البيع».

وتأتي هذه التعليقات الحكومية، في الوقت الذي تستمر فيه #التظاهرات المطالبة بالإصلاح، والتي تخللت انطلاق حملة بهدف دعم المنتج الوطني، بعدما توقفت أغلب المعامل والمصانع العراقية، في ظل الحكومات العراقية المتعاقبة على الحكم، والتي لم تعطِ أي أهمية للمنتج المحلي ودعمه.

تحرير ـ وسام البازي


التعليقات