رصد- الحل العراق

بعد أن علقت في مقطع فيديو لها حول ما يجري في #العراق، وإبداء تعاطفها مع مطالبهم، رد متظاهرو #ساحة_التحرير مركز #التظاهرات الاحتجاجية في العاصمة #بغداد، على تصريحات الابنة الكبرى لرئيس العراقي السابق #صدام_حسين.

وردد متظاهرون، اليوم الإثنين، هتافات ضد رغد صدام، منددين بالحقبة التي حكم والدها العراق، كما داسوا بأقدامهم يافطات طبعوها تتضمن صورة لصدام وابنته رغد مع عبارة «اخرسي يا سليلة السفاح».

وكانت رغد حسين، قد بثت كلمة لها بتسجيل صوتي، عبر صفحتها الرسمية على موقع تويتر، قالت فيها: «نحن لا نجتهد ولا نركب الموجة، نحن جزء مهم من تاريخ العراق، لنا ما لنا، وعلينا ما علينا، ونحن متأكدون من أننا سنبني عراقاً أفضل وأنظف، وستنتهي محنة العراق عاجلاً بإذن الله، ولتبدأ مرحلة أخرى كما ينبغي لعراقنا العظيم».

ووجهت رغد في كلمتها، رسالة إلى المتظاهرين، قالت فيها: إن «تلاحمكم، وتكاتفكم سيسجلهما لكم التاريخ، والعالم بأسره بأحرف من نور، فحافظوا على ذلك بقوة، فكم هي جميلة وقفتكم في ساحات العز بأبهى الصور الحضارية، وأنتم تقارعون الطغاة، فلم يستدرجكم بطش أجهزة القمع، إلى الانحراف عن أهدافكم النبيلة في التغيير نحو الأفضل».

ويواصل المتظاهرون في بغداد، ومحافظات وسط وجنوب العراق، احتجاجاتهم للشهر الثالث على التوالي رغم استقالة رئيس الحكومة #عادل_عبد_المهدي، مطالبين بحل البرلمان، ورحيل الطبقة السياسية “الفاسدة”،ومحاكمة المتورطين بقتل المتظاهرين، وإجراء انتخابات مبكرة.

تحرير: سيرالدين يوسف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.