خاص ـ الحل العراق

أفادت مصادر أمنية وضباط من العاصمة #بغداد، اليوم الإثنين، بأن قيادة عمليات العاصمة بالتعاون من منتسبي جهاز الأمن الوطني، عززت من نشر عناصرها على مداخل ومخارج #المنطقة_الخضراء.

وقالت المصادر لـ”الحل العراق”: إن «القوات الأمنية أغلقت المنطقة الخضراء الحكومية بشكل كامل، أمس الأحد، ونشرت صباح اليوم تعزيزات أمنية جديدة».

ولفتت إلى أن «هذه الإجراءات الجديدة تتزامن مع الزخم الجماهيري في ساحتي #التحرير و #الخلاني، لمنع أي محاولات لعبور جسر الجمهورية أو السنك لاقتحام المنطقة الخضراء».

من جهته، قال المتظاهر حسنين الجادرجي: «إن «المتظاهرين لا ينوون اقتحام الخضراء، لعدم وجود أي أهمية لها بعد الآن، سواءً على صعيد المتواجدين فيها أو القرارات التي تصدر منها».

موضحاً لـ”الحل العراق”، أن «المحتجين في ساحتي التحرير والخلاني ملتزمين بالسلمية والتعبير عن مطالبهم بطرق حضارية، وليس هناك أي رأي داخل الساحتين يدعو إلى العنف أو مواجهة #القوات_العراقية».

ويشهد #العراق موجة جديدة من الاحتجاجات الشعبية، منذ 25 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، مطالبةً برحيل الطبقة السياسية الحاكمة للبلاد، متهمين المسؤولين الحكوميين بالفساد والتبعية لإيران، والكف عن تدخلها السافر بشؤون العراقيين.

إعداد: ودق ماضي

تحرير: سيرالدين يوسف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.