قوات أمريكية تستطلع الأوضاع في بلدة تل تمر

قوات أمريكية تستطلع الأوضاع في بلدة تل تمر

وصلت إلى بلدة تل تمر، ظهر اليوم، دورية أمريكية، تفقدت أحوال الناس في الشارع، في حادثة هي الأولى منذ إعلان إعادة انتشار قوات التحالف في المناطق الشرقية من #شمال_شرق_سوريا.

ووصلت إلى بلدة #تل_تمر(40 كلم شمال غرب #الحسكة) التي تقع على الطريق الدولي “M4″، خمسة مدرعات أمريكية، وتحدث الجنود مع عدد من المدنيين لسؤالهم عن الأوضاع في البلدة.

وقال “صلاح الدين عبدالرحمن” من أهالي البلدة لموقع “الحل” إن الجنود الأمريكيين كانوا يسألون عن أوضاع البلدة وأحوالهم، وذلك في أول حادثة تجري منذ إعلان الانسحاب من المنطقة، حيث لم يعتد الأمريكان الحديث مع السكان المحليين أو التعامل معهم إلا في أضيق الحدود.

وأشار المصدر إلى أن الدورية الأمريكية كانت قد التقت مع دورية روسية قبل ذلك، على جسر الدردارة على الطريق بين تل تمر و#القامشلي، وسط تحليق لطيران التحالف الدولي في الأجواء.

وكانت قوات النظام السوري قد منعت المدرعات الأمريكية من المرور في مناطقها لمرتين متتاليتين، كان آخرها منع رتل أمريكي من المرور من دوار زوره قبل نحو أسبوع أثناء وجود قوات روسية، ما أشاع نوعا من التوتر بعد أن عادت القوات الأمريكية وغيرت مسارها.

وتركزت عمليات إعادة انتشار القوات الأمريكية ضمن حدود محافظي دير الزور والحسكة، فيما جرى الانسحاب من محافظة الرقة، ولا تتجاوز حدود انتشار الأمريكيين الحدود الإدارية للقامشلي فيما يتوقع أن تتحول الحسكة والرميلان ومدينة ديرك-(المالكية)، إضافة إلى ريف دير الزور الشرقي وخاصة حقول النفط فيها إلى مناطق تمركز للقوات الأمريكية.

وكانت القوات الروسية قد انتشرت قبل نحو أسبوعين في #تل_تمر و#الدرباسية و#عامودا، بعد يوم من لقاء القيادة العسكرية الروسية في سوريا مع مظلوم عبدي قائد قوات سوريا الديمقراطية.

وكان نشطاء قد نشروا مقطعا مصورا قبل أيام، يظهر تجوال جنود أمريكيين داخل شوارع مدينة #الحسكة.

شارك المقالة ..,
Share on Facebook
Facebook
Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin
Email this to someone
email
Print this page
Print
كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول أخبار سوريا المحلية