رصد ـ الحل العراق

عادت “#العنصرية” لتلقي بظلالها على ملاعب الدوري الإنجليزي بعد الحادثة التي شهدتها مباراة توتنهام وجاره اللندني #تشلسي، إذ تعرض مدافع الأخير الألماني أنطونيو روديغر لإهانات عنصرية من الجمهور، ما دفع رابطة اللاعبين المحترفين إلى المطالبة بتحقيق حكومي.

وأوقف الحكم أنتوني تايلور المباراة في شوطها الثاني عندما اشتكى اللاعب من سماع صيحات مسيئة صادرة من مدرجات جمهور سبيرز، فيما وعد توتنهام بـ”تحقيق شامل” في الحادثة.

وقال مدرب تشلسي #فرانك_لامبارد إن «هناك حاجة للتعامل مع المشكلة بحزم».

وبدأت الحادثة بعدما تسبب روديغر نفسه بطرد نجم توتنهام الكوري الجنوبي سون هيونغ-مين بسبب “سلوك عنيف” إثر ركله المدافع الألماني على صدره بعد أن عرقله الأخير دون أن يحتسب خطأ للكوري الجنوبي، ما أثار حفيظته.

وتعرض روديغر، صاحب البشرة السوداء، بعد ذلك للإهانة العنصرية من مدرجات توتنهام ما دفع بالقيمين على الملعب الى إطلاق ثلاثة نداءات على مكبرات #الصوت قالوا فيها إن «تصرفا عنصريا من قبل المشجعين يؤثر على المباراة».

وقال روديغر في حسابه على تويتر، «أمر مخز أن تكون العنصرية موجودة حتى الآن في 2019. متى سيتوقف هذا الهراء؟»، مضيفاً «آمل حقاً أن يتم العثور على #الجناة ومعاقبتهم قريباً».

ودعت رابطة اللاعبين المحترفين إلى تحقيق حكومي في العنصرية وفي ازدياد جرائم #الكراهية داخل #كرة_القدم.

وذكرت في بيان قولها: «أصبح جلياً بأن لاعبي كرة القدم هم الطرف المتلقي للعنصرية الصارخة التي تنتشر حالياً في المملكة المتحدة، لكنهم ليسوا وحدهم».

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.