رصد ـ الحل العراق

أكد قائد #القوات_الأميركية في #العراق، العميد ويليام سيلي، اليوم الثلاثاء، أن قواتهم تعمل على تعزيز تدريبات قوات الأمن العراقية والبيشمركة.

ونقلت شبكة BBC عن سيلي قوله، إن «التنظيم يحاول إعادة ترتيب صفوفه، لكنه يواجه رد فعل مغاير من #القوات_العراقية والكردية هذه المرة».

وأضاف أن «القوات العراقية والكردية أكثر استعداداً من عام 2014، عندما نجح التنظيم في السيطرة على ثلث الأراضي العراقية وسيطر على #الموصل، ثاني أكبر مدينة في البلاد، ولم تواجهه أي مقاومة تذكر».

وتابع أن «قوات الأمن العراقية و #البيشمركة ليست كما كانت وقت سقوط الموصل، نعمل هنا على تعزيز تدريباتهم، وتعمل قوات الأمن العراقية على الحفاظ على رخم مقاومة عناصر التنظيم».

مشيراً في الوقت ذاته إلى أن «مقاتلي التنظيم يختبئون الآن في #الكهوف والصحاري في ظروف لا يقدر شخص على احتمالها لفترات طويلة، كذلك لا يمكنهم التحرك في مجموعات كبيرة فأكبر تجمع رأيته لهم خلال ستة أشهر من خدمتي هنا هو /15/ مقاتلاً».

وبالرغم من إعلان #العراق انتصاره على تنظيم “#داعش” المتشدد عام 2017، إلا أن التنظيم، ما زال يمتلك إمكانية شن بعض الهجمات على أماكن وأقضية في محافظات وسط وشمال #العراق.

يُذكر أن #الولايات_المتحدة_الأمريكية، قادت تحالفاً دولياً مكوناً من 79 دولة، لمحاربة تنظيم “داعش” المتشدد عام 2014، الذي سيطر على مساحات شاسعة في كل من #العراق وسوريا، وارتكب في مناطق سيطرته انتهاكات بشعة وخطيرة ضد السكان المدنيين، قد تُرقى إلى جرائم ضد #الإنسانية.

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.