بغداد 20°C
دمشق 17°C
الإثنين 26 أكتوبر 2020
الحل السوري - وكالات رفضت المحكمة الإدارية الفدرالية في #سويسرا طلب استئناف #رامي_مخلوف، لإلغاء الحجز على أملاكه في البلد الأوروبي.   وقالت المحكمة، في قرار نشرته على موقعها الرسمي ونقلته وكالة فرانس برس، إنها ستبقي على أملاك الميلياردير السوري ابن خال الرئيس #بشار_الأسد (رامي مخلوف) "مصادرة"، لتؤكد القرار الذي سبق إصداره عن وزارة الاقتصاد الفدرالية في سويسرا. وتتهم سويسرا رجل الأعمال السوري بـ "تقديم الدعم والتمويل" لنظام الأسد، حيث وضعت اسمه على لائحة الأشخاص والشركات الذين يخضعون لعقوبات في سويسرا منذ أيار (مايو) 2011 (بعد أقل من شهرين من انطلاق الاحتجاجات في سوريا). واتهمت المحكمة السويسرية في قرارها مخلوف بأن له "مصلحة شخصية ومباشرة في بقاء النظام الحالي، إذا كان يريد الاحتفاظ بوضعه الحالي، ومستوى معيشته". وذكرت الوكالة الفرنسية، أن المحكمة السويسرية غرّمت مخلوف بعد رفض طلبه، بمصاريف المحكمة التي حددتها بمبلغ 50 ألف فرنك سويسري (حوالي 54 ألف دولار أمريكي).

تزامناً مع دعواتٍ للإضراب.. السلطات الإيرانية تقطع الإنترنت عن معظم مدن البلاد


خاص- الحل العراق

أقدمت السلطات الإيرانية، اليوم الأربعاء، على قطع خدمة الإنترنت عن أغلب مدن ومحافظات البلاد، تزامناً مع ذكرى أربعينية الضحايا الذين سقطوا خلال الاحتجاجات الأخيرة.

الصحافي الإيراني مسعود مراد أكد أن #الحكومة_الإيرانية «قطعت خدمة الإنترنت عن #إقليم_الأهواز و #كرمنشاه ومدن أخرى، فيما قامت بإضعاف الشبكة في العاصمة #طهران».

وقال في اتصالٍ مع “الحل العراق” إن «السلطات الأمنية اتخذت إجراءات مشددة، مترافقةً مع انتشار المدرعات والأسلحة الثقيلة في #الأهواز ومعظم المدن الإيرانية الأخرى».

مُضيفاً أن «تلك الإجراءات تأتي بالتزامن مع استعداد آلاف المواطنين للخروج بمسيرات حاشدة في ذكرى أربعينية ضحايا الاحتجاجات الأخيرة، مع وجود دعوات للإضراب العام عن الدوام».

وفي وقتٍ سابق، بدأ المعلمون الإيرانيون تنفيذ إضرابٍ عن العمل في عدد من المدن والمحافظات، استجابةً لدعواتٍ من #النقابات_المهنية.

وعمّت الاحتجاجات في مختلف أنحاء #إيران، واتخذت منحى سياسياً مع مطالبة المحتجين بتنحي كبار رجال الدين، الذين يقودون البلاد، في إشارة إلى المرشد الأعلى #علي_خامنئي.

 

إعداد- محمد الأمير


 


التعليقات