بغداد 9°C
دمشق 5°C
الخميس 25 فبراير 2021
منطقة عراقية جديدة تحتوي على "نفط".. تعرف عليها - الحل نت
عدنان الحسين - حلب سيطرت #فصائل_المعارضة (المنضوية في غرفة عمليات #عزة_حلب)، صباح اليوم، على كتلة المعامل المطلة على #دوار_الليرمون، بعد اشتباكات عنيفة مع القوات النظامية.   وقال الناشط الإعلامي محمود أبو مجاهد، لموقع الحل السوري، إن "الاشتباكات مستمرة على أطراف حي الخالدية ومحيط دوار الليرومون، بين فصائل المعارضة من جهة، وقوات #النظام و #المليشيات_الأجنبية من جهة أخرى، حيث تمكنت المعارضة من بسط سيطرتها على كتلة المعامل وتقدمت على عدد من المحاور، كما قصفت عدداً من مواقع النظام داخل المدينة".   وعلى صعيد آخر، ألقى الطيران المروحي (التابع لقوات النظام)، صباح اليوم، عدة #براميل_متفجرة استهدفت الأحياء الخاضعة لسيطرة المعارضة في مدينة #حلب. وقال الناشط الإعلامي عمر الحلبي، لموقع الحل السوري، إن الطيران المروحي استهدف أحياء قاضي عسكر والحيدرية والمعادي، بعدة براميل متفجرة، أدت لوقوع عدد من الإصابات ضمن صفوف المدنيين، كما أدت لتدمير عدد من المحال التجارية.

منطقة عراقية جديدة تحتوي على “نفط”.. تعرف عليها


رصد ـ الحل العراق

أعلنت وزارة النفط، اكتشاف منطقة جديدة في #الصحراء الغربية متوقع أنها تحوي على نفط أو غاز.

وزير النفط #ثامر_الغضبان، ذكر في بيان أنه «تمَّ تجهيز /4/ فرق لحفر بئر استكشافية خلال العام المقبل، وتأمين المبالغ للفرق بهدف إنجاز #العمل بأسرع وقت».

وأضاف الوزير أن «شركة الاكتشافات #النفطية التابعة للوزارة باشرت بدراسة حديثة بشأن إعادة النظر بالخارطة الهيدروكربونية (خارطة النفط والغاز)».

وأوضح الغضبان أن «الدراسة تضمّنت التركيز على إحدى المناطق وسط البلاد، وتوصلت إلى وجود تراكيب نفطية كثيرة إلى جانب مؤشرات قوية على أنها تحتوي على #النفط والغاز أو أحدهما ما يعني زيادة المخزون النفطي».

مشيراً إلى أن «الوزارة استوعبت الكثير من #المهندسين بمختلف الأقسام – النفط والجيولوجيين الكيميائيين – واختصاصات أخرى وخرجي المعهد النفطي والشهادة الدنيا».

تحرير ـ وسام البازي


التعليقات