بغداد 15°C
دمشق 12°C
السبت 27 فبراير 2021
الداخلية تعتقل عناصر من الحشد الشعبي متورطين بقتل المحتجين في بغداد - الحل نت
آلان بكو - القامشلي سيطرة القوات المشتركة (#وحدات_حماية_الشعب - لواء ثوار الرقة)، بالتعاون مع #لواء_التحرير (التابع للجيش الحر)، أمس، على #اللواء_93 وبلدة #عين_عيسی (الواقعة جنوب مدينة تل ابيض).   وبدأت القوات المشتركة بـ"تمشيط قرية الخالدية وطريق رودكو، ونزع الألغام الأرضية التي زرعتها عناصر تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) قبل انسحابهم". وأكد الناطق باسم غرفة عمليات بركان الفرات (شرفان درويش)، في حديث خاص مع موقع الحل السوري، "السيطرة الكاملة على بلدة عين عيسى الاستراتيجية". وأضاف درويش أن القوات المشتركة "دخلت البلدة وتقوم بتمشيط الشوارع، حيث كان هناك بعض البيوت في الجهة الشرقية تحت سيطرة داعش.. لكن بإمكاننا القول أن البلدة الآن تحت سيطرتنا بالكامل". وأوضح درويش أن الحملة "ستبقى مستمرة، وقد تتوجه القوات المشتركة إلى #جرابلس أو صرين أو مناطق أخرى". مشيراً إلى أن عين عيسى "تعتبر البوابة الرئيسية لمدينة #الرقة، وبعد سقوطها ستفتح أمامنا أبواب كثيرة في مواجهة داعش".

الداخلية تعتقل عناصر من الحشد الشعبي متورطين بقتل المحتجين في بغداد


خاص – الحل العراق

أكدت وزارة الداخلية العراقية، اليوم الخميس، أنها لم تتمكن حتى اللحظة من اعتقال أي شخص نتورط بعمليات قتل #المتظاهرين واغتيال #الناشطين أو اختطافهم.

مسؤول في الوزارة، قال لـ”الحل العراق“، إن «الأجهزة الأمنية لم تتمكن من #القبض على أي شخصٍ متهمٍ أو متورطٍ بعمليات #العنف الأخيرة التي استهدفت محتجين وناشطين».

مبيناً أن «#وزارة_الداخلية لديها بعض المعلومات عن المتهمين لكنها عاجزة عن الحركة، بسبب عدم وجود الأوامر القضائية، والأخيرة غير متوفرة بسبب ضغوطات #سياسية وحزبية».

وأضاف المسؤول أن «المتورطين غالبيتهم يرتبطون بمليشيات مسلحة مقربة من هيئة #الحشد_الشعبي».

وكشف عن وجود «ما يقارب /6/ محتجزين، لدى الجهات الأمنية، وهم من الذين شاركوا في تنفيذ الهجوم على المتظاهرين في #ساحة_الخلاني وجسر السنك ببغداد، وهم يتبعون الحشد الشعبي، والتحقيقات معهم مستمرة».

وتتوالى عمليات #الخطف والاغتيالات التي تطال نشطاء، منذ بداية أكتوبر/ تشرين الأول الماضي وانطلاق التظاهرات العراقية ولغاية الآن، للحد الذي وصل إلى قتل الناشطين في الشوارع ودون الاكتراث إلى “كاميرات” المراقبة داخل المناطق المحصنة أمنياً، فيما تكتفي #السلطات_الأمنية في البلاد بمنح الوعود لفتح تحقيقات عاجلة للكشف عن ملابسات الحوادث.

إعداد ـ محمد الجبوري

تحرير ـ وسام البازي


التعليقات