بغداد 17°C
دمشق 9°C
الأربعاء 3 مارس 2021
ترامب لبوتين والأسد وروحاني: إدلب أمام «مذبحة»… لا تفعلوها! - الحل نت
محافظة إدلب - كاميرا موقع الحل

ترامب لبوتين والأسد وروحاني: إدلب أمام «مذبحة»… لا تفعلوها!


حذر الرئيس الأمريكي (دونالد ترامب) من مخاطر الهجوم على محافظة إدلب الذي يشنه الجيش السوري بدعم مباشر من حليفه الروسي، وطالب المسؤولين عن الحملة العسكرية بإيقافها.

وكتب ترامب بتغريدة على صفحته بموقع تويتر «روسيا وسوريا (في إشارة إلى حكومة دمشق) وإيران يقتلون، أو في طريقهم إلى قتل، الآلاف من المدنيين الأبرياء في محافظة إدلب. لا تفعلوها! تركيا تعمل بجد لإيقاف هذه المذبحة».

وأحرز الجيش السوري في إدلب تقدماً برياً جديداً، لتصبح حصيلة ما فرض نفوذه عليه خلال الأيام القليلة الماضية 45 منطقة، وفق المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال المرصد إن المناطق هي (أم جلال وأم التوينة والخريبة والربيعة والشعرة وبرنان وسحال والفرجة وأبو حبة والرفة والسرج وحران والصيادي وتل الدم وقطرة وتل الشيخ والبريصة ومزرعة العلي والبرج والحراكي والمنظار وتحتايا والهلبة والقراطي وكرستنة والمعيصرونة وصقعية والتح والصرمان وأبو مكي ومعراتة وفعلول والحديثة وأبو دفنه وتقانة وجرجناز والمتراوة وخربة السروني والبستان والمعصرة وخربة أرنبة ومسيبتة وأبو شرجي وسمكة وجديدة نواف).

ويرافق التقدم البري للجيش حملة جوية تستهدف مناطق عسكرية ومدنية، أجبرت مئات الآلاف على النزوح، خوفاً من الموت قصفاً، أو من عمليات انتقامية بعد دخول العناصر النظامية، وفق مصادر محلية ونشطاء.


التعليقات