بغداد 14°C
دمشق 10°C
الخميس 25 فبراير 2021
سائرون يكشف موقفه من العيداني ويتحدَّث عن الشيخ علي والساعدي - الحل نت

سائرون يكشف موقفه من العيداني ويتحدَّث عن الشيخ علي والساعدي


رصد ـ الحل العراق

كشف النائب عن تحالف “#سائرون”، #أمجد_العقابي، اليوم الخميس، موقف تحالفه بخصوص ترشيح محافظ البصرة #أسعد_العيداني، والنائب #فائق_الشيخ_علي، والفريق الركن #عبدالوهاب_الساعدي لمنصب رئيس الوزراء.

وقال العقابي في سلسلة تغريدات وردود عبر حسابه في “#تويتر”، إن «سائرون لم ترشح ولم تقبل على العيداني، مرشحاً لرئاسة الوزراء، وأن سائرون لن تدخل أي تحالف مع #البناء».

وأضاف العقابي، أن «العيداني لن يُمرر لمنصب #رئاسة_الوزراء.. المستقل هو من يُمرر».

وبشأن الشيخ علي والساعدي، أشار العقابي: «في حال تم ترشيحهم من قبل رئيس الجمهورية؛ ليش لا (لم لا)».

وكانت وسائل إعلام قد تداولت، أمس الأربعاء، أنباءً عن قرب تكليف محافظ البصرة، أسعد العيداني، بمنصب رئيس الوزراء، وذلك بعد حصول اتفاق بين كتلتي “سائرون والفتح” عليه.

وأفادت مصادر سياسية مقربة من مكتب الأمانة العامة لمجلس الوزراء، بأن رئيس الجمهورية #برهم_صالح، اجتمع بالنائب ومحافظ #البصرة أسعد العيداني، في قصر السلام ببغداد، لحسم ملف ترشيحه لمنصب رئاسة الوزراء.

إلا أن مصادر أخرى تحدثت عن أن «#أسعد_العيداني غادر قصر السلام بعد الاجتماع بصالح، دون تكليف»، وحتى الآن لم يصدر أي بيان رسمي من مكتب #رئيس_الجمهورية.

ويأتي هذا عقب تقديم وزير التعليم العالي والمرشح لرئاسة الوزراء #قصي_السهيل، اليوم الأربعاء، اعتذاره بشأن التكليف بمنصب رئاسة الحكومة العراقية.

تحرير ـ وسام البازي


التعليقات