متظاهرو ذي قار يسيطرون على الجسور.. سلمية حتى تحقيق المطالب

خاص ـ الحل #العراق

لا تبدو تظاهرات محافظة # #ذي_قار كاحتجاجات # #بغداد وبابل والنجف، فهي أكثر عنفواناً وتنظيماً، حيث تتقسم الأدوار بين الناشطين والمحتجين في سبيل السيطرة على المدينة بعد إعلانها خالية من مكاتب # #الأحزاب .

وخلال الساعات الماضية، قطع المتظاهرون جميع الجسور في مدينة # #الناصرية باستثناء جسر واحد، وهو “السريع” في المدينة.

وقال مراسل “الحل #العراق “، إن «المتظاهرين أغلقوا الطرق والجسور، في واحدة من الممارسات السلمية للاحتجاجات في # #العراق ».

من جهته، أشار خضير محمد، وهو ناشط من حي “#سوق_الشيوخ” في #الناصرية ، إلى أن «جسور المدينة يسيطر عليها المتظاهرون حالياً، باستثناء جسر السريع الذي لم يغلق لغاية الآن، لأنه يمثل حلقة الوصل بين العديد من الأحياء السكنية والمستشفيات والدوائر الخدمية».

وأضاف في اتصالٍ مع “الحل #العراق ” أن «المحتجين أغلقوا العشرات من المعاهد والكليات والمدارس في المحافظة، من أجل الضغط على # #الحكومة_ #العراق ية لتنفيذ مطالب # #الجماهير المنتفضة».

ويشهد # #العراق احتجاجات شعبية عارمة منذ أكتوبر الماضي، تطالب بتغيير سياسي وبإسقاط النظام الذي حكم البلاد منذ عام 2003 أي بعد سقوط نظام # #صدام_حسين ، فيما يطالب المحتجون بحل أزمة # #البطالة وتشغيل العاطلين عن العمل من أبناء المناطق التي تقع فيها الحقول النفطية.

إعداد ـ ودق ماضي

تحرير ـ وسام البازي