بغداد 12°C
دمشق 12°C
الجمعة 26 فبراير 2021
معاناة إضافية وطرق بديلة للتنقل بين القامشلي ودمشق بعد الهجوم التركي - الحل نت

معاناة إضافية وطرق بديلة للتنقل بين القامشلي ودمشق بعد الهجوم التركي


الطريق الدولي M4

أجبر الهجوم التركي الأخير على مناطق شمال وشرق سوريا شركات النقل والسفر إلى تغيير مسار رحلاتها بين مناطق #الإدارة_الذاتية ومناطق “الحكومة السورية”.

وقال مصدر من شركة إيزلا للسياحة والسفر لموقع الحل نت: إن الهجوم التركي الأخير على المنطقة أجبر الشركات على تغيير مسار رحلاتها بين حلب و#القامشلي، بعد سيطرة فصائل “الجيش الوطني” على أجزاء من الطريق الدوليM4.

وأضاف المصدر أن رحلات حلب والقامشلي تغير مسارها الذي كان يمر سابقا من مدينة #منبج ومنها إلى الطريق الدولي M4، ليتحول الآن إلى طريق أثرية- الطبقة.

وأوضح المصدر أن الرحلات القادمة من دمشق وحلب باتت تمر من معبر الطبقة ومن ثم تسلك طريق أبيض الرابط بين مدينة الحسكة وبلدة الكرامة.

وأكد المصدر أن تغيير المسار ساهم في إطالة زمن الرحلات بسبب سوء حالة طريق أبيض الذي يصل طوله إلى 160 كلم، وباتت الرحلات القادمة من دمشق إلى القامشلي تستغرق نحو 17 ساعة بدل 12 إلى 13 ساعة هي كانت مدة الرحلة سابقا.

وكانت قوات “الحكومة السورية” أعلنت سيطرتها على الطريق الدوليM4 الرابط بين حلب وتل تمر بعد انسحاب فصائل الجيش الوطني المعارض شمالا قبل نحو أسبوعين، إلا أن الطريق لا يزال غير سالك ولا تستطيع السيارات المدنية عبوره.


التعليقات