خاص – الحل العراق

كشفت مصادر سياسية، اليوم الخميس، عن وصول رئيس الجمهورية #برهم_صالح إلى مدينة #السليمانية، وذلك بعد رفضه ترشيح مرشح تحالف #البناء #أسعد_العيداني لمنصب رئيس الحكومة.

المصادر قالت لمراسل “الحل العراق”: إن «صالح اجتمع فور وصوله مدينة السليمانية بقادة الاتحاد #الوطني_الكردستاني، وعلى رأسهم #بافل_طالباني نجل الرئيس العراقي الراحل #جلال_طالباني، ورئيس وكالة الحماية والمعلومات #لاهور_شيخ_جنكي ورئيس المجلس السياسي في الحزب #كوسرت_رسول علي».

وأضافت أن «قادة الاتحاد الوطني دعموا صالح في موقفه الأخير، وأبدوا رفضهم تقديم مرشح لرئاسة الحكومة لا يحظى بقبول ساحات التظاهر، لأن هذا الموقف سيحسب عليهم وسيضر بسمعة الحزب السياسية».

وكان رئيس الجمهورية برهم صالح قد أعلن، اليوم الخميس، عن وضع استقالته تحت تصرف #مجلس_النواب، بعد رفضه لمرشح تحالف “البناء” أسعد العيداني لتولي منصب رئيس الحكومة العراقية.

وذكر صالح في بيان أصدره عقب الاستقالة، أن «هذا الموقف المتحفظ من الترشيح الحالي قد يعد إخلالاً بنص دستوري، لذلك أضع استعدادي للاستقالة من منصب #رئيس_الجمهورية أمام أعضاء مجلس النواب، ليقرروا في ضوء مسؤولياتهم كممثلين عن #الشعب ما يرونه مناسباً، فيقيناً لا خير يرتجى في موقع أو منصب لا يكون في خدمة الناس وضامناً لحقوقهم».

إعداد: محمد الأمير

تحرير: سيرالدين يوسف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.